عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أهم أخبار الرياضة اليوم الأربعاء 26 - 04 - 2023 في النشرة الرياضية

النشرة الرياضية| محاضرة كولر وتصنيف بيراميدز الإفريقي وعودة الطيار

محاضرة كولر وتصنيف بيراميدز الإفريقي وعودة الطيار.. أهم أخبار الرياضة التي ترصدها "بوابة روزاليوسف" اليوم لقرائها الأعزاء، عشاق ومحبي الرياضة، في النشرة الرياضية، أهم الأخبار الرياضية التي حدثت على مدار اليوم، الأربعاء 26 - 04 - 2023، على جميع المستويات المحلية والعالمية. أهم الأخبار الرياضية| ليوم الأربعاء 26 - 04 - 2023     



أخبار الاهلي

محاضرة كولر

عقد مارسيل كولر، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي؛ محاضرة فيديو مع اللاعبين بعد ظهر اليوم الأربعاء بمقر إقامة البعثة في المغرب. 

مران الأهلي

خاض الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مرانه الأول في المغرب  اليوم الأربعاء على ملعب العربي الزاولي بالدار البيضاء.

وأدى الفريق مرانه اليوم في إطار الاستعدادات لمواجهة فريق الرجاء المغربي في إياب الدور ربع النهائي من دوري أبطال إفريقيا.

وكان مارسيل كولر، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، قد حدد برنامجا استشفائيا للاعبين ضمن فقرات المران الجماعي الذي اقيم اليوم بالمغرب.

واستقر كولر على تخصيص فقرات بدنية واستشفائية يخوضها اللاعبون في مران اليوم وذلك للتخلص من إجهاد رحلة السفر من القاهرة إلى المغرب، وفي إطار تجهيز الجميع للمباراة بالشكل المناسب.

قندوسي: جاهزون للرجاء

قال أحمد قندوسي، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، إن اللاعبين في حالة تركيز شديد قبل مواجهة الرجاء المغربي في إياب الدور ربع النهائي من منافسات دوري أبطال إفريقيا وإن المباراة تمثل خطوة مهمة في مشوار المنافسة على اللقب.

وأوضح أن مباراة العودة لها حسابات خاصة وأن الفريق يكن كامل الاحترام لفريق الرجاء الذي يملك عناصر مميزة وخبرات كبيرة، وجاهزون لمواجهته.   

اخبار العاب اخرى

الاهلي يشتري الطيار

توصل مسؤولو النادي الأهلي لاتفاق شبه نهائي مع نادي لايبزج الألماني، لشراء عقد محمد عصام الطيار حارس مرمى منتخب كرة اليد، والمشاركة مع الأحمر في بطولتي السوبر الإفريقي والأندية أبطال الكؤوس، خلال شهر مايو المقبل.

وعلمت “بوابة روزاليوسف”، أن الأهلي اتفق مع مسؤولي نادي لايزبج الألماني على كافة التفاصيل المادية، ويتبقى فقط تحويل المبلغ الذي تم الاتفاق عليه.

وجاء تفكير مسؤولي الأهلي في ضم الطيار خلال بطولتي السوبر الإفريقي وكأس الكؤوس، بعد تعرض عبد الرحمن حميد حارس الفريق الأساسي لإصابة بقطع في الرباط الصليبي مؤخرا.

طائرة الاهلي تستبعد سعيد ودولا

استبعد الجهاز الفني لفريق الكرة الطائرة بالنادي الأهلي بقيادة محمد مصيلحي، ثنائي فريق الكرة الطائرة أحمد سعيد ومحمد عادل "دولا" من قائمة الفريق المشاركة في نهائي كأس مصر للكرة الطائرة أمام الزمالك المقرر لها غدًا.. وعلمت بوابة روزاليوسف من مصدر داخل النادي الأهلي أن الثنائي غاب عن تدريب الأهلي أمس استعدادا للمباراة النهائية أمام الزمالك، حيث تم تصعيد ثنائي ناشئ بدلا منهما وهما حمزة الصافي وشريف يوسف.

يد الزمالك تستعير حمامة

توصل مسؤولو نادي الزمالك لاتفاق نهائي مع نادي البنك الأهلي، لاستعارة أبو الفتوح حماصة لاعب الفريق، للمشاركة مع الأبيض في بطولتي السوبر الإفريقي والأندية أبطال الكؤوس، خلال شهر مايو المقبل. ويلعب “حماصة” في مركز الظهير الأيمن وقدم مستويات مميزة خلال مسيرته مع الأندية والمنتخب الوطني، ويعد إضافة قوية للقلعة البيضاء.

ميار شريف في الدور الثاني لمدريد

تأهلت ميار شريف بطلة التنس المصرية والمصنفة رقم 59 عالميا للدور الثاني من بطولة مدريد المفتوحة للتنس ذات الـ 1000 نقطة بعد انسحاب منافستها الإيطالية كاميلا جورجي  المصنفة رقم 30 عالميا ضمن منافسات الدور الأول.

وكانت كل لاعبة قد حسمت مجموعة في المباراة : 4-6، 6-4 قبل أن تنسحب اللاعبة الإيطالية بداعي الإصابة في الركبة قبل المجموعة الثالثة.

مصر تبني منتخبا قويا لليد

أكد عمرو العدل عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة اليد ورئيس البعثة أن المنتخب الوطني قدم مباريات قوية ولكن التوفيق لم يحالف الفريق، مؤكدًا بناء منتخب قوي يضم عناصر مميزة سيكون لها تأثير كبير في مستقبل كرة اليد المصرية.

تحكيم مصري إماراتي لنهائي الطائرة

اتفق الاتحاد المصري للكرة الطائرة مع طاقم تحكيم إماراتي لإدارة نهائي كأس مصر للكرة الطائرة للموسم الرياضي 2023/2022 بين الأهلي والزمالك والذي سيقام بنظام بيست أوف 3.

وعلمت "بوابة روزاليوسف" أنه طاقم التحكيم  يصل القاهرة اليوم لإدارة النهائي الذي ينطلق غدًا ويضم الثنائي الإماراتي حامد الروسي ومحمد المغري وشارك الثنائي في إدارة مباريات ببطولة العالم الأخيرة للكرة الطائرة.

الجمباز يستعد لكأس العالم

 

أنهت المنتخبات المشاركة في كأس العالم للجمباز الفني "القاهرة 2023" اليوم تدريباتها على صالة 1. 2 باستاد القاهرة الدولي استعدادًا لانطلاق منافسات البطولة غدا الخميس 27 إبريل وحتى يوم 30 من نفس الشهر 

ويقام حفل افتتاح بطولة كأس العالم للجمباز الفني "القاهرة 2023" غدا الخميس في الثانية ظهرا على صالة 1 باستاد القاهرة الدولي وهي احغدى سلسلة بطولات العالم المؤهلة إلى أولمبياد باريس 2024.

 

 

الاجتماع الفني لكأس العالم للرماية

 

 

عقد صباح اليوم الأربعاء الاجتماع الفني لبطولة كأس العالم لرماية الخرطوش بحضور حازم حسني رئيس الاتحادين المصري والإفريقي للرماية ورئيس اللجنة العليا المنظمة للبطولة وميليس جيراد المندوب الفني للاتحاد الدولي ومحمد وهدان مشرف من الاتحاد الدولي ومجدي لطفي مدير البطولة بالإضافة إلى الحكام وأعضاء الدول المشاركة في البطولة.

 

وتناول الاجتماع عدة موضوعات أهمها اتباع قواعد ولوائح الاتحاد الدولي في البطولة والتأكيد على الالتزام التام من الرماة بالبرامج الموضوعة خلال فاعليات البطولة  

 

 

زياد السيسي في الجائزة الكبرى

 

 

يشارك زياد السيسي لاعب منتخب مصر لسلاح السيف في بطولة الجائزة الكبرى، التي تستضيفها كوريا في الفترة من 27 حتى 29 إبريل الجاري.

 

 

اخبار بيراميدز

 

تصنيف بيراميدز الإفريقي

 

 

كشفت شبكة "أوبتا" العالمية المتخصصة في الأرقام والإحصائيات الخاصة بكرة القدم، عن احتلال نادي بيراميدز الترتيب السادس في قارة إفريقيا في التصنيف خلال السنوات الماضية.

وجاء في المركز الأول، صن داونز الجنوب إفريقي ثم الوداد المغربي والأهلي المصري والرجاء المغربي والجيش الملكي المغربي خامسا ثم بيراميدز سادسا وشباب بلوزداد الجزائري في الترتيب السابع.

 

 

 

أخبار عالمية

 

طلب الرجاء

 

كشف موقع le360 sport المغربي، أن الرجاء تقدم بطلب عاجل إلى فوزي لقجع رئيس الاتحاد المغربي قبل مواجهة المارد الأحمر، في إياب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وأوضح الموقع المغربي، أن الرجاء طلب فتح أبواب مركز محمد السادس للكرة بمدينة الرباط، للفريق، لخوض تدريباته.

وأكمل، أن الرجاء يريد خوض معسكر تدريبي مغلق بمركز محمد السادس للاستعداد بقوة لمواجهة الشياطين الحمر.

 

 

قرعة أمم إفريقيا الأولمبية

 

تقام يوم 5 مايو المقبل قرعة بطولة كأس الأمم الإفريقية للمنتخب الأولمبي بالمغرب، وهى البطولة التي يتأهل منها المنتخبات الثلاثة الأوائل إلى دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، بينما يلعب الرابع مع نظيره من آسيا على التذكرة الرابعة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز