عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

رئيس هيئة الدواء يشارك في مؤتمر الصحة العالمية لبحث التعاون وتطوير نظم الرقابة الدوائية

رئيس هيئة الدواء
رئيس هيئة الدواء

شارك الدكتور تامر عصام، رئيس هيئة الدواء المصرية، اليوم، بشكل افتراضي، في فعاليات مؤتمر تنظيم الصحة العالمية ٢٠٢٣، الذي نظمته مؤسسة بيل ومليندا جايتس بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية والعديد من المنظمات الدولية، والذي عقد بمدينة لشبونة بالبرتغال. 



وذلك بحضور ممثلين من مؤسسة بيل ومليندا جيتس، ومنظمة الصحة العالمية، وبعض رؤساء وقادة المنظمات الرقابية الدولية، وشركات الأدوية، بالإضافة إلى أعضاء منظمات تطوير المنتجات الدولية غير هادفة الربح. 

وتحدث رئيس هيئة الدواء المصرية، في جلسة حوارية بعنوان " تحديثات هيئات التنظيم الوطنية الإفريقية"، شارك فيها رؤساء وممثلين السلطات الرقابية بدول نيجيريا وتنزانيا وغانا، عن أهم محققات هيئة الدواء المصرية خلال الفترة الماضية، وحصول الهيئة على المستوى المتقدم من اعتماد منظمة الصحة العالمية  في مجال اللقاحات، مؤكداً أهمية التعاون وتبادل الخبرات مع  كافة الأنظمة الرقابية الإفريقية.

وأكد أيضاً دعم الهيئة الكامل للشركات التي تعمل بمجال تطوير الأدوية والابتكار،  كما وجه الدعوة إلى الشركات العالمية  للبدء في عمل الدراسات السريرية بمصر، والذي سوف يسهم بدوره في سرعة وصول الدواء لمستحقيه.

وخلال المؤتمر، تم مناقشة فرص مشاركة التحديثات التنظيمية التي تؤثر على تطوير المستحضرات الطبية بشكل أفضل، مع التركيز على قارة إفريقيا، والتحديات التي تواجهها الشركات التي تعمل على  تطوير المستحضرات الدوائية، وتسهيل تواصل تلك  شراكات مع المنظمين والجهات الرئيسية في المجال. 

جاء ذلك حرصاً من هيئة الدواء المصرية على دعم جهود البحث والتطوير والابتكار، والنهوض بالرعاية الصحية، وعرض تجربتها بالملتقيات الدولية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز