عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزير الشباب يؤكد أهمية مشاركة طلاب الجامعات فى مختلف الأنشطة الرياضية

أكد وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، أهمية مشاركة طلاب الجامعات في مختلف الأنشطة الشبابية والرياضية، التي تنفذها الوزارة لهم بالتعاون مع إدارات الأنشطة بمختلف الكليات بما يعزز من مهاراتهم وقدراتهم ومشاركتهم المجتمعية.



جاء ذلك خلال لقاء حواري أجراه الوزير، اليوم الأربعاء، مع مجموعة من طلاب جامعة سيناء وأعضاء الكيانات الشبابية، والهيئات البرلمانية على هامش افتتاحه المهرجان الرياضي الأول لجامعات مدن القناة والدلتا بجامعة سيناء (فرع العريش)، تحت شعار (سيناء أولاً)، الذي تنظمه الإدارة المركزية للتنمية الرياضية بالوزارة بالتعاون مع جامعة سيناء.

ويشارك في المهرجان: 250 طالباً وطالبة من 9 جامعات، ويقام خلال الفترة من 25 وحتى 28 إبريل الجارى، ويتضمن مجموعة من المنافسات الرياضية فى "كرة القدم، كرة الطائرة، كرة السلة، وتنس الطاولة".

وأجرى الوزير لقاء حواريا مع الطلاب للتعرف على رؤاهم حول مختلف القضايا، وتطلعاتهم واحتياجتهم من الوزارة من مشروعات وأنشطة مستقبلية.

وأشاد بالتعاون المثمر والبناء مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في تنفيذ المشروعات المختلفة لطلاب الجامعات المصرية على مستوى جميع محافظات الجمهورية وعلى مدار العام الدراسى.

وأعرب الوزير عن خالص تمنياته لطلاب جامعة سيناء بالتوفيق فى مرحلتهم الدراسية بالجامعة، وتحقيق أفضل النتائج العلمية؛ تمهيداً للتخرج والمشاركة فى التنمية الكبيرة التي تشهدها البلاد فى شتى القطاعات تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، مشيراً إلى أن الشباب يمثلون الركن الرئيسي فى عملية البناء والتنمية الراهنة وفق استرايتجية الدولة المصرية للتنمية المُستدامة مصر 2030. 

وتطرق وزير الشباب والرياضة - في حديثه - إلى تجربة الوزارة لتثقيف الشباب سياسياً وصقل مهاراتهم فى هذا الشأن من خلال تجربة برلماني الطلائع والشباب، والعمل على تطويرهما بشكل دائم، وإنشاء نماذج محاكاة لمجلسي النواب والشيوخ، لتوسيع مدارك الشباب، وتوعيتهم بالتحديات وآليات مواجهتها، وتعرفهم عن قرب لواقع المشكلات ومختلف القضايا الراهنة فى ضوء خلق جيل واعٍ ومثقفٍ وعلى دراية كاملة بحقائق الأمور بعيداً عن الشائعات المغرضة، وقادر على حمل لواء التنمية.

وقال صبحى :"نجتمع اليوم في الاحتفالات بعيد تحرير سيناء؛ حيث استعادة أرض الوطن بدماء وتضحيات أبناء مصر من رجال القوات المسلحة البواسل، واليوم نشهد حالة الأمن والأمان والتنمية التي تشهدها سيناء بعد تغلب الدولة المصرية على الإرهاب الذي كان يمثل التحدى الأكبر بسيناء، وذلك على أيدى أبناء مصر من رجال القوات المسلحة والشرطة المصرية".

واختتم اللقاء بإقامة حفل تضمن عدة فقرات فنية بمشاركة مجموعة من النشء المبدعين فى الموسيقى والكورال من خلال الإدارة المركزية لتنمية النشء، وفرق طلاب الجامعات المبدعين من خلال الإدارة المركزية لتنمية الشباب، وفقرة شعر قدمها الموهوبون من الذين شاركوا فى المؤتمر الوطني الأول للنشء.

ويتواجد وزير الشباب في محافظة شمال سيناء للمشاركةً في الاحتفالات بالعيد القومي لسيناء، برفقة كل من هشام آمنة وزير التنمية المحلية والدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى، والدكتورة نيفين الكيلانى وزيرة الثقافة، ومحمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، وعادل الغضبان محافظ بورسعيد، وعبد المجيد صقر محافظ السويس، ولفيف من المسؤولين، وشيوخ وعواقل قبائل سيناء وعدد من السادة النواب.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز