عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الولايات المتحدة واليابان تجددان التزامهما بتعزيز التحالف لمواجهة التحديات الأمنية المشتركة

الولايات المتحدة واليابان
الولايات المتحدة واليابان

جددت الولايات المتحدة واليابان التزامهما بتعزيز التحالف الثنائي من خلال التعاون الوثيق لمواجهة التحديات الأمنية المشتركة.



 

جاء ذلك، حسب ما نشرته وزارة الدفاع الأمريكية البنتاجون في بيان نشرته اليوم الخميس، خلال لقاء نائبة وزير الدفاع الأمريكي كاثلين هيكس ووكيل وزارة الدفاع للشؤون السياسية كولين كال مع نائب وزير الدفاع الياباني سوزوكي اتسو، في مقر البنتاجون لمناقشة مجموعة من القضايا الثنائية، بما في ذلك المراجعات الاستراتيجية الأمريكية واليابانية والاستثمارات في قدرات الدفاع.

 

وخلال الاجتماع، قدم سوزوكي لمحة عامة عن استراتيجية الدفاع الوطني لليابان لعام 2022 وبرنامج تعزيز الدفاع، وكلاهما يدعم الجهود الثنائية المستمرة لتحديث الحلف وتعزيز الردع المتكامل ومعالجة التحديات الأمنية الإقليمية والعالمية المتطورة من خلال التعاون مع الحلفاء والشركاء المتشابهين في التفكير.

 

وناقش الجانبان أيضًا أولويات الحلف بعد الاجتماع الوزاري الناجح للجنة الاستشارية الأمنية الأمريكية-اليابانية في يناير الماضي، بما في ذلك تحديث أدوار ومهام وقدرات الحلف وتعميق تبادل المعلومات.

 

وبحسب البيان، بحث المسؤولون أيضًا مجموعة واسعة من الاستثمارات الأمريكية لتعزيز الأمن الإقليمي وقدرات الردع.

 

وسلطت نائبة وزير الدفاع الأمريكي الضوء أيضًا على أكبر استثمارات البنتاجون على الإطلاق في المشتريات والبحث والتطوير، بموحب طلب ميزانية الرئيس الأمريكي جو بايدن للسنة المالية 2024 - والتي ستكون حاسمة في مواجهة وتيرة التحديات التي تطرحها الصين.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز