عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
اشتباكات السودان
البنك الاهلي

عاجل.. الجيش السوداني يكشف أخر مستجدات الأعمال القتالية وصراع قبلي يدخل المعركة

الجيش السوداني
الجيش السوداني

أصدرت القيادة العامة للقوات المسلحة السودانية، منذ قليل بيانًا عاجلًا بشأن الموقف العسكري داخل وخارج الخرطوم، مشيرة إلى أن الأوضاع مستقر جدًا عدا ولاية غرب دارفور التي شهدت صراعًا قبليًا يجري معالجته بواسطة السلطات المحلية.



 

قوات الجيش السوداني تواصل دحر التمرد

 

 

وأشار البيان إلى أن القوات المسلحة السودانية متماسكة وتؤدي دورها الوطني في دحر التمرد بثبات وثقة في كافة الاتجاهات.

وأوضح البيان أن المتمردين حاولوا في نهار يوم أمس الأربعاء، الهجوم على قيادة المنطقة المركزية لكن القوات المسلحة السودانية تصدت لهم وكبدتهم خسائر كبيرة.

 

وقال بيان القيادة العامة إن العدو لم يسلم أيا من الأفراد الذين اعتقلهم أثناء توجههم لمباشرة أعمالهم صباح يوم اندلاع التمرد.

ولفت بيان القيادة العامة للقوات المسلحة السودانية إلى أن الوحدات العسكرية بالعسكرية في العاصمة والولايات تلقت  أعدادا كبيرة من الذين استجابوا لنداء هجر صفوف المتمردين والانضمام للقوات المسلحة وعددهم يقترب من المائتين متوقعة تزايد الأعداد.

انتقد البيان، استمرار العدو في استخدام أسلوب القصف العشوائي لمناطق بوسط العاصمة الخرطوم مما يتسبب في تدمير لبعض البنايات والمرافق، مشيرًا إلى أن العدو يتواجد بمناطق متفرقة من العاصمة لكن دون فعالية تذكر من وجهة نظر العمليات إلا للأغراض الدعائية.

 

وقالت القيادة العامة للقوات المسلحة السودانية في بيانها: شعبنا كسب معركة الحس الوطني بوقفته الصلبة مع قواته المسلحة، وصموده أمام التحديات الحياتية التي صاحبت التمرد المشئوم.

وألمح البيان إلى أن ممارسات أفراد المليشيا وسط الأحياء، أظهرت للشعب الفرق بين سلوك الجيوش الوطنية، والميليشيات من خلال استباحتها لأرواح وممتلكات الناس.

وقالت القيادة العامة: قواتنا بسطت سيطرتها على معظم الولايات، إلا أن الوضع معقد قليلا في بعض أجزاء العاصمة لجهة أن المتمردين حشدوا معظم قوتهم المندحرة بها وهذا هو سبب انتشارهم الكبير بها، موضحًا أن المؤامرة قديمة وكبيرة جدًا وما المواقف السياسية التي تتظاهر المليشيا بتبنيها حاليًا ما هي إلا وسيلة للوصول للحكم لتباشر بعدها تنفيذ أجندة لا علاقة لها بمصلحة الشعب والبلاد.

 

وزف بيان القوات المسلحة السودانية بشرى بأن الأيام القادمة سوف تشهظ انفراجًا كبيرًا في الأوضاع على الأرض، لافتا إلى أن في كل لحظة ومع كل تحرك متهور يقوم به العدو تزداد نسبة خسائره على الأرض فيلجأ لأساليب الدعاية وحرب الميديا للتعويض.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز