عاجل
الإثنين 13 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
أنشطة رئاسية
البنك الاهلي

الرئيس السيسي: لقائي مع مستشار النمسا فرصة جيدة للتشاور والتنسيق بشأن عدد من القضايا الدولية والإقليمية

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، أن لقاءه اليوم مع مستشار النمسا كارل نيهامر، مثَّل فرصة جيدة للتشاور والتنسيق بشأن عدد من القضايا الدولية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك بين مصر والنمسا.



 

وأوضح الرئيس السيسي، أن رؤى الجانبين تلاقت على أهمية التشاور المثمر والتنسيق المستمر بين البلدين كشركاء وأصدقاء للتعاون مع التحديات غير المسبوقة التي تواجه المجتمع الدولي.

 

وقال السيسي- في كلمته خلال مؤتمر صحفي مشترك مع مستشار النمسا بقصر الاتحادية- إن اللقاء تناول في هذا السياق استمرار الأزمة الروسية الأوكرانية، بما لها من تداعيات سلبية على السلم والأمن الدوليين، واستقرار أمن الطاقة والغذاء عالميا، وهي التداعيات التي عانت منها ولاتزال، الدول الأقل نموا، وبما أضاف للأعباء الصعبة التي تتحملها لتحقيق متطلبات التقدم الاقتصادي والتنمية المستدامة.

 

وأضاف الرئيس السيسي فى كلمته: " لقد أوضحت للمستشار نيهامر، أن مصر من منطلق تمسكها بأهمية تحقيق السلم والأمن الدوليين، تواصل الدعوة في اتصالاتها بكافة أطراف الأزمة إلى تغليب لغة الحوار والتوصل إلى تسوية سلمية لإنهاء الصراع في أقرب فرصة".

 

جدير بالذكر ان الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، اليوم الخميس، استقبل مستشار النمسا كارل نيهامر بقصر الاتحادية، وقد تم عقد مباحثات بين الجانبين.

 

وعقد الرئيـس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، مؤتمرًا صحفيًا مشتركًا مع المستشار الفيدرالي لجمهورية النمسا.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز