عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
الحرب الروسية الأوروبية في أوكرانيا
البنك الاهلي

التشيك ورومانيا تبحثان التدخل الروسي في أوكرانيا

أجرى نائب وزير الخارجية التشيكي والمدير العام للقضايا الأوروبية ياروسلاف كورفورست، محادثات ثنائية مع دانييلا جوتمان وزيرة الدولة للشؤون الأوروبية في وزارة الخارجية الرومانية لبحث الحرب الروسية على أوكرانيا. 



وأفادت وزارة الخارجية التشيكية - في بيان أصدرته على موقعها الرسمي عبر شبكة الإنترنت - بأنه خلال زيارته إلى العاصمة الرومانية بوخارست، ركز كورفورست على الرد على العدوان الروسي على أوكرانيا ، ودعم مولدوفا ودول أخرى كما زار مركز الصمود الأوروبي الأطلسي واطلع على أنشطته.

وأعرب نائب وزير الخارجية التشيكي ،والذي تتولى بلاده الرئاسة الدورية للاتحاد الأوروبي، عن ارتياحه لتقوية وآفاق المزيد من تعميق الحوار السياسي ، مؤكدا دعم بلاده المستمر لانضمام رومانيا إلى منطقة شنجن.

  وأكد كورفورست التقارب المميز بين المواقف التشيكية والرومانية تجاه القضايا الدولية، بينما أعرب كورفورست عن تقديره لدعم رومانيا الكبير لأوكرانيا والدور الفريد الذي تلعبه رومانيا فيما يتعلق بمولدوفا. 

وناقش الدبلوماسيان دور الاتحاد الأوروبي، وأمن الطاقة ، والانتقال الأخضر ، والأمن الإقليمي ، وقضايا أوروبية أخرى. وأشادت وزير الدولة جوتمان بالرئاسة التشيكية لمجلس الاتحاد الأوروبي وبالحرفية التي أجريت بها.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز