عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزيرة السياحة الرواندية تشيد بالتنظيم المصري لبطولة الدوري الإفريقي لأندية السلة (BAL)

 أشادت وزيرة السياحة في رواندا ورئيسة مجلس التطوير الرواندي، ميكايلا روجويزانجوجا، بتنظيم بطولة الدوري الإفريقي لأندية السلة (BAL) التي تستضيفها مصر، معربة عن سعادتها الكبيرة بتواجدها في القاهرة على هامش مباريات تصفيات مجموعة النيل التي تستضيفها مصر حتى السادس من شهر مايو المقبل.



جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي، عُقِد اليوم الخميس بصالة الدكتور حسن مصطفى بالسادس من أكتوبر، على هامش بطولة BAL، بحضور كل من ميكايلا روجويزانجوجا، وأمادو جالو فال رئيس BAL.

وقالت روجويزانجوجا، في المؤتمر الصحفي، إن هناك تعاونا دائما بين مصر ورواندا على مستوى السياحة، الذي ينعكس في إقلاع 3 رحلات طيران يوميا من مصر لكيجالي عاصمة رواندا، مضيفة أن هناك بحثا مستمرا لتطوير العلاقات سواء عن طريق السياحة أو الرياضة.

وأكدت ميكايلا أنها ترحب بجميع الضيوف في نهائيات BAL التي تستضيفها رواندا خلال الفترة من 20 وحتى 27 مايو المقبل، مشيرة إلى أنه سيكون هناك خططا ترفيهية خلال الأيام التي لن تقام فيها مباريات.

ومن جانبه، أعرب أمادو جالو فال عن سعادته بالتعاون بين رواندا وBAL وبالانجذاب الجماهيري لرواندا الذي لم يقتصر فقط على النهائيات، بل امتد للزيارات السياحية والترفيهية أيضًا، كما حرص على توجيه الشكر لجميع الشركاء والرعاة في بطولة BAL، مؤكدًا أن هذا الأمر يساعد على نقل البطولة في أكثر من 200 دولة.

وعن إقامة أول 3 نهائيات من بطولة BAL في رواندا، قال أمادو فال إن هناك مناقشات حالية حول تنظيم نهائيات البطولة المقبلة، مع 12 دولة مشاركة في البطولة من أجل تحديد مكان استضافة النهائيات المقبلة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز