عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عاجل.. السفارة الأمريكية بمصر تشيد بحفل افتتاح كأس العالم للجمباز الفني بالقاهرة 

مصر أبهرت العالم
مصر أبهرت العالم

قدمت السفارة الأمريكية في مصر التهنئة على استضافة بطولة كأس العالم للجمباز الفني رجال وسيدات "القاهرة 2023"، المقامة علي الصالة المغطاة باستاد القاهرة الدولي، خلال الفترة من 27 حتى 30 إبريل الجاري، وهي إحدى البطولات المؤهلة لأولمبياد باريس 2024.



 

 

 

واشادت السفارة الأمريكية بمستوى التنظيم الرائع لحفل افتتاح البطولة الذي نظمه الاتحاد المصري للجمباز، برئاسة الدكتور ايهاب أمين، وعدد من المفاجآت كان أبرزها مشاركة المؤلف والموزع الموسيقي هشام خرما، بموسيقى من تأليفه حازت على إعجاب الحضور في عرض حي لهشام خرما مع الأوركسترا الخاصة به مع مزج مميز بين الموسيقى والجمباز.

مبروك لمصر

وكتبت السفارة الأمريكية بمصر على صفحتها الرسمية علي مواقع التواصل الاجتماعي: "مبروك لمصر على استضافتها بطولة كأس العالم للجمباز الفني 2023 FIG! هذه البطولة هي إحدى البطولات المؤهلة لأولمبياد باريس 2024 وستقام في استاد القاهرة الدولي من 27 إبريل حتى 30 إبريل، وتشارك 40 دولة في هذه البطولة ومن ضمنهم أربعة لاعبي جمباز من فريق الولايات المتحدة الأمريكية".

 

وشهد حفل الافتتاح مشاركة 300 لاعب ولاعبة من الهيئات الرياضية من جميع أنحاء الجمهورية في حفل الافتتاح وقدموا لوح فنيه مزجت بين رياضة الجمباز والحضارة المصرية. 

 

وأعقبها قسم للحكام وقسم اللاعبين، ثم قام الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة بافتتاح البطولة عن طريق كلمة بالفيديو لتواجده في محافظة شمال سيناء للاحتفال بأعياد تحرير سيناء. 

 

كما أرسل الياباني موري وأتانابي رئيس الاتحاد الدولي الدولي للجمباز كلمة مسجلة أشاد فيها بالإمكانيات الكبيرة، التي تتمتع بها مصر فى تنظيم بطولة كأس العالم للجمباز الفني.

 

ومن جانبه أكد الدكتور إيهاب أمين رئيس الاتحادين المصري والإفريقي للجمباز وعضو المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي، فخره بالمستوى المميز الذي وصل إليه الجمباز المصري، خلال الفترة الماضية.

 

وأضاف خلال كلمته بحفل افتتاح كأس العالم للجمباز الفني، أن مصر أصبحت قبلة العالم في الأحداث الرياضية وأوضح أن كأس العالم للجمباز الفني بالقاهرة أصبح حدث ينتظره العالم أجمع. 

ونال حفل الافتتاح إشادة واسعة من كل الوفود المشاركة في البطولة، وضيوف مصر من الاتحاد الدولي والاتحادات القارية، وكذلك الجمهور الكبير الذي حضر حفل الافتتاح، وكذلك اللاعبون والوفود الرسمية المشاركة في البطولة.

 

وشهد حفل افتتاح كأس العالم للجمباز حضور كل من الدكتور حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد، والقطري علي الهتمي نائب أول رئيس الاتحاد الدولي للجمباز، واللواء احمد ناصر رئيس الاتحادات الإفريقية الأوكسا، والدكتور إيهاب أمين رئيس الاتحادين المصري والإفريقي للجمباز، والمهندس شريف العريان رئيس الاتحاد الخماسي الحديث والأمين العام للجنة الأولمبية، والدكتور محمد الكردي رئيس الإدارة المركزية للاداء الرياضي نائبًا عن الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والدكتور محمود حسين رئيس لجنة الشباب والرياضة في مجلس النواب، والمهندس عبد الله غراب رئيس نادي الصيد، ومرزوق علي رئيس اتحاد الجودو، محمد الأمين رئيس اتحاد اليد.

 

وكان اتحاد الجمباز، برئاسة الدكتور إيهاب أمين قد كشف عن مشاركة 155 لاعبًا ولاعبة بواقع 97 لاعبًا و58 لاعبة بالبطولة، بالإضافة إلى الأجهزة الفنية والإدارية والطبية وضيوف مصر من الاتحاد الدولي للجمباز والاتحادات القارية.

 

ويشارك في منافسات البطولة 40 دولة وهي: "ألبانيا - الجزائر - أرمينيا - النمسا - أذربيجان - بلجيكا - كندا - كرواتيا - قبرص التشيك - الدنمارك - فنلندا - ألمانيا - بريطانيا - اليونان - إندونيسيا - تركيا - إيرلندا - إيطاليا - الأردن - كازاخستان - لاتفيا - ليتوانيا - ماليزيا - المكسيك - هولندا - النرويج - بنما - الفلبين - بولندا - البرتغال - قطر - صربيا - سلوفينيا - تايوان - أوكرانيا - أمريكا - أوزبكستان - فيتنام - بالإضافة إلى مصر البلد المضيف".

 

ويشارك الفراعنة في البطولة بقائمة مكونة من 11 لاعبًا ولاعبة.

 

وضمت قائمة منتخب مصر للجمباز الفني رجال:

 

"علي زهران - عمر العربي - محمد عفيفي - أحمد عبد الرحمن - زياد خاطر - عبد الرحمن عبد الحليم - أحمد المراغي" تحت قيادة المدير الفني: جمال مطر ويعاونه شريف جودت وعرفات أحمد.

 

بينما يتكون منتخب مصر للجمباز الفني للآنسات من:

 

"نانسي طمان - فريدة دبور - ياسمين سلامة - جنى عبد السلام"، تحت قيادة المدير الفني زكريا غالب، والمدربين سلمي السعيد ومحمود سيد وايفا.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز