عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزير التربية والتعليم: نبذل جهودا كبيرة للارتقاء بالمسرح المدرسي واكتشاف الطلاب الموهوبين

المسرح المدرسي
المسرح المدرسي

 أكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور رضا حجازي، أن الوزارة تقوم بجهود كبيرة لدعم والارتقاء بالمسرح المدرسي والكشف عن مواهب ومهارات الطلاب الفنية، ورعايتها واستثمارها من خلال إعداد العروض المسرحية والفنية المختلفة، حيث دشنت مع بداية الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الحالي مبادرة "إحياء المسرح المدرسي" بالتعاون مع وزارة الثقافة والشركة المتحدة للخدمات الإعلامية.



جاء ذلك خلال اجتماع الوزير مع الدكتورة إيمان محمد حسن رئيس الإدارة المركزية للأنشطة الطلابية ومسؤولي المسرح المدرسي بالوزارة ومديري بعض المديريات التعليمية، بمقر الوزارة في العاصمة الإدارية الجديدة، وذلك لمتابعة الآليات والإجراءات التنفيذية لاكتشاف ورعاية الطلاب الموهوبين في مجال التمثيل والمسرح.

وشدد الوزير - في بيان اليوم الجمعة - على أهمية دور المسرح المدرسي في إعادة بث الروح الفنية وتنميتها في المدارس بصفة عامة ومدارس ذوي الهمم بصفة خاصة؛ لخلق جيل مثقف علميًا وفنيًا وأدبيًا، ووجه بإعداد عرض مسرحي وطني لطلاب المدارس المصرية، تحت إشراف الكوادر الفنية المتخصصة في هذا المجال التابعة للوزارة، مع اختيار نص مناسب للعرض، ومراعاة إعداد جدول زمني محدد للتنفيذ.

وفي هذا الإطار، وجه الوزير بالتركيز على تعزيز قيم الولاء والانتماء، وتاريخ مصر وجغرافية المكان، كما أشار إلى أهمية تسليط الضوء على الظواهر المجتمعية المختلفة، وربط الطلاب بكل ما يقدم من مشروعات خدمية في الدولة، بالإضافة إلى الاهتمام بتربية النشء على القيم الوطنية والأخلاقية، وتعريف الطلاب بالإنجازات التي تقوم بها الدولة في بناء المدن الجديدة والمشروعات القومية.

وأشار حجازي إلى أن اشتراك الطالب في المسرح المدرسي يكسبه العديد من المهارات، ويعمل على بناء شخصيته.. مشددا على أهمية إثابة وتكريم الطلاب المتميزين في الأنشطة المختلفة.

كما وجه الوزير بأن تقوم كل مديرية تعليمية بتشكيل فريق عمل مسرحي مكون من كوادر بشرية بحيث يضم العاملين والمسؤولين عن المسرح والطلاب الموهوبين، وذلك لتقديم مسرحية في إطار النشاط الصيفي، مؤكدًا على توظيف رسالة المسرح المدرسي والارتقاء به عبر عمل مسرحي يخاطب عقول الطلاب وينميها، وذلك من خلال اختيار النصوص المسرحية الملائمة، والتي يمكن أن تتضمن تسليط الضوء على عمق التاريخ المصري وما يزخر به من قصص وبطولات.

وأضاف أنه سيتم تنظيم مهرجان المسرح المدرسي لاختيار أفضل مسرحية على مستوى المديريات، وتكريم القائمين عليها.. منوها بالتعاون الوثيق مع وزارة الثقافة في تفعيل الأنشطة الثقافية، والمساهمة في الإشراف على تنظيم ورش عمل وتدريب الكوادر البشرية من إخصائيي المسرح المدرسي وتنميتهم مهنيًا.

وفي ختام الاجتماع، وجه الوزير بإعداد ورش عمل من أجل مناقشة تنفيذ الآليات لإعداد نص العروض المسرحية واختيارها، واختيار الطلاب الموهوبين والاتفاق على إجراءات التنفيذ.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز