عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
اشتباكات السودان
البنك الاهلي

عاجل.. "البرهان" يرفض الجلوس مع "حميدتي" لأنه يقود تمردا ويجب حسمه

الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان
الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان

أكد الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان، رئيس مجلس السيادة، القائد العام للقوات المسلحة السودانية رفضه التام الجلوس مع محمد حمدان دقلو الشهير ب"حميدتي". قائد ميليشيا الدعم السريع.



 

 

وقال "البرهان"في مقابلة مع قناة الحرة الأمريكية اليوم الجمعة: لايمكن الجلوس مع قائد المليشيا لأنه يقود تمردا ويجب حسمه.

 

 

وأشار القائد العام للقوات المسلحة السودانية إلى أن المتمردين يتخذون المواطنين دروعا بشرية، لافتًا إلى عدم وجود قوات للمتمردين خارج الأحياء السكنية إطلاقا.

 

وأوضح الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان أن القوات المسلحة السودانية، يمكنها حسم المعركة في وقت قصير جدًا ولكنها تعمل للحفاظ على البنية التحتية وحماية المدنيين وهذا من باب المسؤولية الوطنية. وشدد" البرهان" على أن القوات المسلحة تسيطر على كل السودان عدا بؤر قليلة في دارفور سيتم حسمها قريبًا، مؤكدًا أنه لا يمكن لمليشيا قبلية أن تتحدث عن الديمقراطية والتحول المدني. ووصف الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان، محاولات ربط القوات المسلحة وقيادتها بالنظام السابق أضحت ممجوجة لا تفوت على فطنة الشعب. وألمح القائد العام للقوات المسلحة السودانية  إلى أن قيادة المليشيا دوافعها السيطرة على الحكم، قائلًا: "نعلم كيف كانوا يتفاوضون مع القوى السياسية".. وماذا كان يدور ؟.

وقال قائد عام القوات المسلحة السودانية: لا مجال لهذه المليشيا إلا الزوال عبر التفاوض في كيفية استيعابها داخل القوات المسلحة أو قتالها من كافة الشعب السوداني.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز