عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

دولة فلسطين تشكر مصر لدورها في إجلاء رعاياها من الخرطوم

أرشيفية
أرشيفية

 أعلنت سفارة دولة فلسطين لدى جمهورية مصر العربية، عن وصول الحافلات التي تقل الطلبة والمواطنين من أبناء شعب فلسطين، والقادمين من السودان، إلى جمهورية مصر العربية عبر معبر أرقين الحدودي.



 

ويتوجه 194 مواطنا إلى قطاع غزة عبر معبر رفح البري، بمرافقة مندوب السفارة، و29 مواطنا إلى مطار القاهرة الدولي للانتقال إلى وجهاتهم التالية.

وكان في استقبال الطلبة والمواطنين، وفد من سفارة دولة فلسطين لدى مصر، ومرافقتهم حتى وصولهم معبر رفح البري.  

 

وأكد سفير دولة فلسطين لدى مصر دياب اللوح أنه بناء على توجيهات الرئيس محمود عباس، وتعليمات الحكومة الفلسطينية ممثلة بوزارة الخارجية والمغتربين، واللجنة المكلفة بمتابعة إجراءات الإجلاء والمشكّلة من الأجهزة الأمنية والسيادية الفلسطينية، قامت السفارة بإجراء اتصالات حثيثة مع الأجهزة المصرية المعنية، من أجل نقل المواطنين من الخرطوم إلى قطاع غزة عبر جمهورية مصر العربية.

وأكد السفير اللوح تعاون الأجهزة المصرية عبر توفير تأمين أمني مصري برفقة الحافلات، التي رافقهم بها مندوبو السفارة من المعبر السوداني المصري، وصولا إلى معبر رفح البري.

وثمنت السفارة دور الحكومة المصرية والأجهزة المعنية فيها، لحرصها على تأمين خروج العائدين الفلسطينيين، وتذليل العقبات كافة، حتى عودتهم بسلام إلى أهلهم وذويهم.

وأكد السفير اللوح استمرار عمل خلية إدارة الأزمة في سفارة فلسطين بالقاهرة، بإشراف وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي، والتنسيق والتعاون الكاملين مع سفارة فلسطين لدى السودان الشقيق. 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز