عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الرئيس السيسي يقوم بجولة تفقدية موسعة بالقاهرة لمتابعة جهود إنشاء أسواق النصف جملة

 



قام الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الجمعة، بجولة تفقدية موسعة بالقاهرة؛ لمتابعة الجهود الجارية لإنشاء عدد من أسواق النصف جملة، في إطار حرص الدولة على ضبط وتنظيم الأسواق والأسعار والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

 

 

صرح بذلك المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المستشار أحمد فهمي.

 

وشملت جولة الرئيس عبدالفتاح السيسي التفقدية مواقع الأسواق الرئيسية الجديدة التي تنفذها الهيئة الهندسية للقوات المسلحة: في حي مدينة نصر وهي سوقا أحمد فخري وحسن المأمون، وبحي المقطم سوقا عمار بن ياسر والمقطم بمحور عبد المجيد محمود، وسوق مدينة الأمل، وسوق نادي الشمس بمصر الجديدة.

 

 

وناقش الرئيس السيسي- خلال الجولة التفقدية- القائمين على تنفيذ سوق أحمد فخري، حيث قال أحدهم إن هناك 5 قطع أراضٍ توجد اثنتان منها جنوب القاهرة أعلى هضبة المقطم، وثلاث شرق القاهرة، وهناك سوق في نادي الشمس، وذلك لخدمة مصر الجديدة، وسوق مدينة الأمل لخدمة المدينة، وسوقا الحي العاشر وأحمد فخري، وذلك لخدمة مدينة نصر.

وقال الرئيس السيسي إن ما يتم عمله "نموذج اختباري" وهذا ليس فقط المخطط له، لافتا إلى أن هذه الأسواق "النصف جملة"، هي أسواق تبيع بأسعار أقل للمستهلك فهي وسط ما بين الجملة مثل (سوق العبور)، والتجزئة.

وأوضح أنه في حال نجاح هذه الفكرة وأحس الجمهور بفارق الأسعار سوف نكمل، وسيتم تعميمها على مستوى محافظات الجمهورية.

 

وتابع الرئيس عبدالفتاح السيسي أعمال الانتهاء من سوق حسن المأمون، وقال أحد القائمين على تنفيذها إنه سيتم الانتهاء من المشروع بالكامل في شهر ديسمبر المقبل، وقال الرئيس السيسي إن هذا المشروع سيحقق نقلة كبيرة جدا في المنطقة.

 

 

وفي حي المقطم.. تفقد الرئيس السيسي سير الأعمال في تنفيذ سوق محور عبد المجيد محمود، وقال أحد القائمين على المشروع إنه "أثناء رفع كفاءة شارع المقطم وجدنا تكدسا في المساحة المرورية وعشوائيات، وبالدراسة والعرض على رئيس الجمهورية تم التصديق على إنشاء مجمع أسواق المقطم، وكذلك سوق عمار بن ياسر بإجمالي مساحة 15 فدانا"، لافتا إلى أنه سيتم الانتهاء من المشروع في 30 يوليو المقبل.

 

 

كما تفقد الرئيس السيسي سير الأعمال في تنفيذ محور عبد المجيد محمود بطول 7 كيلومترات وينقل الحركة من محور الشهيد إلى محور ياسر رزق بالمقطم ومنه إلى صلاح سالم ومحور الحضارات وصولًا لكورنيش النيل، ويهدف إلى تسهيل حركة المواطنين وتخفيف الضغط المروري على المواطنين.

 

وقال أحد القائمين على تنفيذ المشروع إن هذا المحور أحد المحاور الثلاثة المتوجدة في المقطم، وكان يوجد في المقطم شارع (9) فقط، وكان يوجد به تكدس مروري كبير، وبناء على توجيهات الرئيس السيسي تم تطوير شارع (9)، وأصبح 6 حارات، وتم إنشاء 3 محاور جديدة "محور ياسر رزق، ومحور الكورنيش وهو طريق الكورنيش القديم، ومحور عبد المجيد محمود"، لافتا إلى أنه سيتم الانتهاء من المشروع بالكامل في آخر شهر يوليو المقبل.  

 

 

  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز