عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

كندا تدرب قوات أوكرانية في بولندا على إزالة الألغام

   تقوم مجموعة من مدربي المتفجرات في القوات المسلحة الكندية بتدريب القوات المسلحة الأوكرانية، في بولندا، على "السلامة من الألغام" ، كجزء من عملية "يوني فاير" للتدريب العسكري ومهمة بناء القدرات.



 

وجاء في بيان لهيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية "مع احتدام القتال مع روسيا، يواجه الجنود والمدنيون الأوكرانيون تهديد المتفجرات في ساحة المعركة. وساعدت فرقة من المهندسين القتاليين الكنديين أوكرانيا على التخفيف من هذا التهديد كجزء من عملية "يونيفاير"، وفقا لوكالة أنباء يوكرينفورم الأوكرانية.

وقام الملازم جاك بيكورا من القوات الكندية بشرح كيفية قيام فريق خبراء المتفجرات التابع له بتعليم الجنود الأوكرانيين العديد من المهارات التي يحتاجونها للبقاء على قيد الحياة.

ووفقا لهيئة الأركان العامة، فإن أفراد القوات المسلحة الكندية موجودون على الأرض في بولندا لتقديم خبراتهم التدريبية وتوجيه المدافعين الأوكرانيين بشأن التعامل مع الأسلحة، وضمان استعدادهم العملياتي.

يشار إلى أنه منذ إطلاق عملية يونيفاير في عام 2015، دربت القوات المسلحة الكندية أكثر من 35 ألف فرد من أفراد الجيش والأمن الأوكراني على تكتيكات ساحة المعركة والمهارات العسكرية المتقدمة.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز