عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

قوات الدفاع الشعبى تنظم زيارات لطلبة الجامعات للمشروعات القومية والوحدات العسكرية

فى إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة بتوعية فئات المجتمع بالطفرة الهائلة فى مجال التنمية الشاملة وما تقوم به الدولة من تنفيذ عدد كبير من المشروعات القومية، نظمت القوات المسلحة ممثلة فى قيادة قوات الدفاع الشعبى والعسكرى عدد من الزيارات الميدانية لطلبة الجامعات “الحكومية - الخاصة - الأهلية” إلى عدد من المشروعات التنموية والوحدات العسكرية بإجمالى عدد “472” زيارة. 



 

 

تضمنت الزيارات العديد من المشروعات القومية ومنها “مدينة المعرفة بالعاصمة الإدارية - محطة تحلية مياه الصرف الصحي ببحر البقر.

 

- مشروع إسكان 500 ألف وحدة سكنية بالمحافظات - العديد من المدن الصناعية والاستثمارية بالمحافظات.

- الشركة الوطنية للثروة السمكية والأحياء المائية - الشركة الوطنية للرمال السوداء. 

 

- الشركة الوطنية لاستصلاح وزراعة الأراضى الصحراوية " مشروع توشكى "، كما شارك قائد قوات الدفاع الشعبى والعسكرى عدد من طلبة الجامعات زيارتهم لشركتى سايلوفودز للصناعات الغذائية والنصر للكيماويات الوسيطة، حيث تم استعراض إمكانيات وقدرات الشركة وحجم الإنتاج الذي توفره فى الأسواق المصرية وكذا حجم الصادرات للعديد من دول العالم. 

وتهدف الزيارات إلى زيادة الوعى والمعرفة لدى شباب الجامعات بحجم المشروعات القومية التي تنفذها الدولة   ومدى الاستفادة منها خلال دراستهم وكذا التعرف على حجم فرص العمل التي توفرها تلك المشروعات للشباب والمتابعة الميدانية لحجم الإنجازات التي قامت بها الدولة المصرية خلال الفترة السابقة.

كما تضمنت الزيارات عدد من الجيوش الميدانية والمناطق العسكرية وقيادتى المظلات والصاعقة وعدد من القواعد البحرية والجوية وعدد من كليات الأكاديمية العسكرية المصرية، حيث تم استعراض ما شهدته وحدات القوات المسلحة من تطوير وتحديث عكست الكفاءة القتالية والإدارية لوحدات القوات المسلحة.

 

وأعرب الطلبة وأعضاء هيئة التدريس عن سعادتهم وفخرهم بكل ما شاهدوه من إنجازات حققتها الدولة المصرية ، وإعتزازهم بقواتهم المسلحة وما تقوم به من مسانده مؤسسات الدولة فى تنفيذ العديد من المشروعات .

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز