عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزير الرياضة يفتتح مركز التخاطب وتنمية المهارات بمركز شباب السلام بالأبعادية دمنهور

وزير الرياضة يفتتح مركز التخاطب وتنمية المهارات
وزير الرياضة يفتتح مركز التخاطب وتنمية المهارات

 قال وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، إن مراكز التخاطب وتنمية المهارات تم تجهيزها داخل مراكز الشباب بأحدث الأدوات والأجهزة لتقديم جلسات وخدمات تنمية المهارات لذوي القدرات والهمم.



جاء ذلك خلال افتتاح الوزير والدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة، على هامش تفقده مركز شباب السلام بالأبعادية دمنهور، مركز التخاطب وتنمية المهارات والتكامل الحسي بالمركز والمُدرج، وذلك ضمن المبادرة الرئاسية (حياة كريمة).

وأضاف صبحي أن هذه المراكز تم تجهيزها لتقديم جلسات وخدمات تنمية المهارات لذوي الهمم من أصحاب مشكلات التوحد، وتأخر الكلام ومشاكل النطق، واضطراب فرط الحركة وتشتت الانتباه وصعوبات التعلم وتعديل السلوك، حيث تم تزويد تلك المراكز بغرف تنمية المهارات، والتكامل الحسي وتنمية التخاطب.

وفي السياق، افتتح وزير الشباب والرياضة حمام سباحة بنظام حق الانتفاع بمركز شباب الرحمانية. وأكد أهمية المشروعات الاستثمارية في المجال الشبابي والرياضي، مشيرًا إلى أن الوزارة حققت العديد من الإنجازات التي تتضمن برامج وأنشطة شبابية ورياضية، وتوسيع قاعدة ممارسة الرياضة، والمشروعات الإنشائية والطرح الاستثماري، والذي يأتي ضمن أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.

وثمن نتائج مبادرة (حياة كريمة) التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي لتطوير الريف المصري بشكل كامل في واحد من أكبر المشروعات التنموية التي تشهدها مصر في تاريخها الحديث، مبينًا أن التطوير يشمل جميع الخدمات والمنشآت داخل تلك القرى ومن ضمنها مراكز الشباب.

وأوضح أن الوزارة تولي اهتمامًا بالغًا بتطوير مراكز الشباب بجميع أنحاء الجمهورية ومنها منشآت محافظة البحيرة بالتنسيق والتعاون الفعال مع المحافظين لتحقق تلك المراكز رؤية الوزارة في تقديم خدماتها للنشء والشباب وخدمة المجتمع كمراكز خدمة مجتمعية.

واستمع الوزير إلى مشكلات رواد مركزي شباب السلام بالأبعادية دمنهور والرحمانية، واعدًا إياهم بتذليل كافة العقبات من الاستخدام الأمثل للمنشآت الشبابية والرياضية التابعة للوزارة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز