عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

رئيس وزراء اليابان: ندعم مشروعات الشركات اليابانية العاملة في مصر ونخطط لتوسيع نطاق المشروعات

أكد فوميو كيشيدا، رئيس وزراء اليابان، دعم الحكومة اليابانية لمشروعات الشركات اليابانية العاملة في مصر، إلى جانب العمل على توسيع نطاق تلك المشروعات على مستوى القارة الإفريقية والشرق الأوسط.



جاء ذلك خلال الكلمة التي القاها فوميو كيشيدا، رئيس وزراء اليابان، خلال اجتماع منتدى الأعمال المصري – الياباني، الذي ترأسه مع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مساء اليوم.

وخلال كلمته، أعرب رئيس الوزراء الياباني عن ترحيبه بالدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، كما وجه التحية لرئيس جمعية الأعمال اليابانية، وجميع الحضور من الوزراء والمسؤولين من الجانبين بالمنتدى.

وقدم رئيس وزراء اليابان خالص الشكر والتقدير لحرص الدولة المصرية والحكومة على تطوير العلاقات الاقتصادية بين مصر واليابان، مشيرا إلى أن مصر لديها الاستعداد لاستقبال المزيد من الاستثمارات، لما تتمتع به من مقومات ومزايا لجذب الاستثمارات لا تتوافر في اليابان، مثل عدد السكان الكبير، ونسبة كبيرة من جيل الشباب بين الفئات العمرية، لافتا في هذا السياق إلى أن هناك أكثر من 50 شركة يابانية تعمل في مصر حاليا، كما يبلغ حجم التجارة بين البلدين 1.3 مليار دولار، كما زادت الاستثمارات اليابانية المباشرة في مصر خلال العام الماضي.

وأكد فوميو كيشيدا أن الشركات اليابانية تساهم بشكل كبير في تطوير المشروعات والبنية التحتية في مصر، خاصة في مجال توليد الطاقة المتجددة، مثل طاقة الرياح، بالإضافة إلى قطاع الصناعة مثل صناعة السيارات، فضلا عن إصدار سندات ساموراي، إلى جانب دعم نظام التأمين الصحي الشامل الموجه لجميع المواطنين المصريين، بالإضافة إلى المساهمة في عمليات التطوير في مجال الموارد البشرية من خلال التعليم على الطريقة اليابانية في المدارس المصرية اليابانية، وكذا الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا، مجدداً التأكيد على استمرار التعاون والتنسيق المصري الياباني، قائلا:" اليابان مع مصر دائما".

وفي الوقت نفسه، أشار رئيس وزراء اليابان لزيارته إلى المتحف المصري الكبير، معربا عن إعجابه بهذا الصرح العظيم الذي أوشك على اكتمال بنائه بالتعاون مع الجانب الياباني في هذا الشأن، مؤكداً أنه يُعد رمزاً لعلاقة الصداقة المصرية اليابانية، لافتا لما سيكون لهذا المتحف من دور كبير في نمو وتطور حركة السياحة والاقتصاد في مصر.

ودعا فوميو كيشيدا، إلى استمرار جهود تحسين مناخ الاستثمار في مصر، والاستماع إلى مقترحات الشركات اليابانية في إطار تطوير بيئة الأعمال، للاستفادة من الإمكانات المتوافرة لدى القطاعين العام والخاص الياباني، كما دعا مؤسسات القطاع الخاص المصري بالتعاون مع الشركات اليابانية التي تضخ استثماراتها في مصر لبناء علاقات"رابح ..رابح"، قائلا:" دعونا نمضي قدماً لتطور وازدهار اليابان ومصر معا".  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز