عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أهم أخبار الرياضة اليوم الاثنين 01 - 05 - 2023 في النشرة الرياضية

النشرة الرياضية| قرعة كأس مصر وقرارات مهمة في طائرة الأهلي وإنجاز ميار شريف

ميار شريف
ميار شريف

قرعة كأس مصر وقرارات مهمة في طائرة الأهلي وإنجاز ميار شريف وميداليات أحمد فخري وتصنيف سيدات الإسكواش.. أهم أخبار الرياضة التي ترصدها "بوابة روزاليوسف" اليوم لقرائها الأعزاء، عشاق ومحبي الرياضة، في النشرة الرياضية، أهم الأخبار الرياضية التي حدثت على مدار اليوم، الاثنين 01 - 05 - 2023، على جميع المستويات المحلية والعالمية.



 

أهم الأخبار الرياضية| ليوم الاثنين 01 - 05 - 2023

أخبار اتحاد الكرة

قرعة كأس مصر

أجرت لجنة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم قرعة دور الـ32 من منافسات كأس مصر.

وأسفرت القرعة عن مواجهة الأهلي لفريق منتخب السويس، بينما يلعب الزمالك ضد بروكسي، وتقام منافسات دور الـ32 خلال الفترة من 6 إلى 12 مايو الجاري.

ومن المنتظر أن تقام منافسات ثمن النهائي خلال الفترة من 25 إلى 30 مايو.

ستبدأ مباريات دور الـ32 يوم 6 مايو الجاري، على أن تعلن المواعيد مساء غد الثلاثاء حسب عامر حسين رئيس لجنة المسابقات، وستلعب المباريات على ملاعب فرق الدوري الممتاز.

أخبار ألعاب أخرى

قرارات مهمة في طائرة الأهلي

أكد مصدر داخل فريق الكرة الطائرة بالنادي الأهلي في تصريحات خاصة أن الساعات القليلة المقبلة ستشهد الإعلان عن عدد من القرارات المهمة بشأن قطاع الكرة الطائرة بالنادي.

وأوضح المصدر لبوابة روزاليوسف: "مجلس الإدارة سيحسم مصير ميدو مصيلحي المدير الفني من الاستمرار في منصبه أو الرحيل، وإن كان الأقرب هو رحيل المدير الفني عقب الإخفاق للموسم الثاني على التوالي في تحقيق لقب الدوري وكأس مصر".

وأضاف: "مجلس الإدارة سيحدد موقفه من المشاركة في بطولة إفريقيا للأندية المقرر إقامتها أواخر مايو الجاري في تونس، سواء بتأكيد المشاركة أو الاعتذار".

وأشار المصدر إلى أن القرارات ستشمل تعديلات على مستوى قطاع الكرة الطائرة بشكل كامل.

حازم حسني يؤازر المنتخب في كأس العالم للرماية

قام اللواء حازم حسني رئيس الاتحادين الإفريقي والمصري للرماية واللواء خالد العقاد عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري للرماية بتفقد ميادين الرماية ومؤازرة منتخب الرماية المصري في بطولة كأس العالم لرماية الخرطوش، وذلك قبل انطلاق منافسات التِراب بمدينة مصر الدولية للألعاب الأولمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة، والتي تُقام في مصر خلال الفترة من 25 إبريل الجاري وحتى 5 مايو المقبل، بمشاركة أكثر من 450 راميًا ورامية من مختلف أنحاء العالم.

تصنيف سيدات الإسكواش

حافظت نوران جوهر بطلة نادي وادي دجلة على صدارة التصنيف العالمي لسيدات الإسكواش الصادر اليوم الاثنين في الأسبوع الأول من مايو بينما لم يتغير التصنيف عن الأسبوع الماضي.

وحلت نور الشربيني في المركز الثاني وهانيا الحمامي في المركز الثالث ونور الطيب في المركز السادس دون تغيير، وروان العربي في المركز العاشر.

بطولة العالم للإسكواش في شيكاغو

 

تنطلق بعد غد الأربعاء الموافق 3 مايو بطولة العالم للإسكواش للسيدات والرجال، والتي تستضيفها ولاية شيكاغو الأمريكية في الفترة من 3 حتى 11 مايو الجاري.

ميداليات أحمد فخري

حقق أحمد فخري لاعب المنتخب المصري للقوس والسهم عددًا كبيرًا من الميداليات في آخر 3 بطولات عربية شارك خلالها مع المنتخب في الفترة الماضية.

وتوج أحمد بذهبية القوس المركب البطولة العربية التي أقيمت في تونس عام 2019، كما حصد الميدالية الذهبية أيضا في البطولة العربية داخل الصالات التي أقيمت في العراق مطلع العام الحالي.

هنا جودة تستعد لكأس إفريقيا

تستعد هنا جودة بطلة النادي الأهلي ومنتخب مصر لتنس الطاولة للمنافسة في بطولة كأس إفريقيا لتنس الطاولة المقرر لها في العاصمة الكينية نيروبي للدفاع عن لقبها.

وتقام بطولة كأس إفريقيا لتنس الطاولة 2023 في الفترة من 4 إلى 6 مايو بكينيا.

وقالت هنا جودة في تصريحات للموقع الرسمي للاتحاد الإفريقي لتنس الطاولة: "أنا جاهزة ومتحمسة للغاية للبطولة.. ستكون معركة صعبة لأن هناك لاعبين جيدين لكنني أتطلع لخوض البطولة وأتمنى أن أتمكن من الدفاع عن اللقب".

وأضافت: "أنا واثقة من نفسي لأنني كنت أعمل بجد في الشهرين الماضيين وآمل أن أتمكن من الفوز بها.

هدفي هو بالطبع أن أحتل المركز الأول ليس ذلك فحسب بل أيضًا أن أقدم أفضل ما لدي في كل مجموعة ومباراة".

إنجاز ميار شريف

أصبحت ميار شريف بطلة التنس والمصنفة رقم 59 عالميًا أول لاعبة مصرية على الإطلاق تصل إلى ربع نهائي إحدى بطولات ذات 1000 نقطة بعد وصولها لربع نهائي مدريد. وتأهلت ميار شريف بطلة التنس المصرية والمصنفة رقم 59 عالميا إلى دور الثمانية في بطولة مدريد للتنس بعد فوزها على البلجيكية أليس مارتينيز المنصفة رقم 29 ضمن منافسات دور الـ 16 في إنجاز كبير للبطلة المصرية. وجاءت نتيجة المجموعات: 6/4 0/6 6/4

 

 

قفزة في تصنيف محترفات التنس

 

ومن المتوقع أن تقفز ميار شريف في تصنيف محترفات التنس الذي سيصدر الاثنين المقبل 18 مركزا لتحتل المركز الـ 41 عالميا بعد إنجازها بالتأهل لربع نهائي بطولة مدريد.

 

 

 

سفر علي زين مع منتخب اليد

 

 

كشف ياسر لبيب، رئيس جهاز كرة اليد بالنادي الأهلي، في تصريحات صحفية، عن سفر علي زين نجم منتخب مصر إلى رومانيا مساء أمس الأحد، للانتظام في تدريبات نادي دينامو بوخارست الروماني.

وكان الأهلي قد أعلن ضم علي زين للمشاركة مع الفريق في بطولتي كأس السوبر الإفريقي وكأس الكؤوس.

وأوضح لبيب في تصريحات صحفية أن زين سافر إلى رومانيا بعد ختام معسكر المنتخب الوطني لكرة اليد، حيث يرتبط اللاعب بمباراة مع فريقه بالدوري الروماني بعد غد الثلاثاء.

وأضاف لبيب: "علي زين سيلعب مع فريقه بالدوري الروماني ثم يعود إلى القاهرة الأربعاء للانتظام في تدريبات الأهلي استعدادا لكأس السوبر الإفريقي وكأس الكؤوس الإفريقية".

جدير بالذكر أن الأهلي يستضيف كأس السوبر الإفريقي لكرة اليد يومي 6 و7 مايو الجاري، وبطولة إفريقيا للأندية أبطال الكؤوس خلال الفترة من 9 إلى 18 من الشهر الجاري.

 

 

انتقادات لحسن مصطفى

 

 

أثار حضور الدكتور حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولي لليد، مؤتمر تولي الإسباني خوان كارلوس باستور الإشراف على الإدارة الفنية لـ منتخب اليد موجة انتقادات واسعة خارج مصر.

 

 

حفل تقديم باستور مدربا لـ منتخب اليد

 

 

ووجه البعض انتقادات إلى حسن مصطفى بسبب حضوره حفل تقديم المدرب الجديد للمنتخب المصري، الإسباني خوان كارلوس باستور، مؤكدين أنه يتعارض مع وظيفته كرئيس للاتحاد الدولي، خاصة أنه لم يحضر فعاليات مشابهة في دول أخرى، وأن هذا يتعارض مع مبدأ الحياد والوقوف على نفس المسافة من الجميع.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز