عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تاجيل دعوى الامتناع عن تسليم متضرري عزبة أبو قرن بمصر القديمة لـ ١٣ يونيو 

مجلس الدولة
مجلس الدولة

قررت محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة ، تأجيل الدعوى المطالبة بالغاء قرار الجهة الإدارية بالامتناع عن تسليم 20 متضررا عين بديله عوضا عن العين الخاصه بهم والتي طالتها يد التطوير بمنطقة عزبه أبو قرن بمنطقة مجمع الأديان -بحى مصر القديمة وذلك أسوة بمن تحصل على عين بديله لجلسة ١٣ يونيو المقبل .



 

حملت الدعوى رقم ٧٦/٣٨٩٦٦ واختصمت رئيس مجلس الوزراء واخرين .

 

وأعلن نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، المهندسة جيهان محمد عبدالمنعم، عن الانتهاء من إزالة 151 عقارًا عشوائيًا بمنطقة عزبة أبو قرن بحي مصر القديمة، ضمن مخطط تطوير العشوائيات بالعاصمة، موضحة أنه تم تسكين 348 أسرة من إجمالي 4745 بمشروع "معًا" بحي السلام أول، وجاري تنفيذ باقي عمليات الإزالة بالعزبة.

 

وأشارعبدالمنعم، إلى أن عمليات الإزالة يتم تنفيذها بالتعاون مع قوات الشرطة، وبتواجد مع الإدارات المعنية والتنفيذية بالمنطقة الجنوبية وحي مصر القديمة، فضلًا عن مراعاة عامل الأمان لعمليات الإزالة حفاظًا على حياة وسلامة المواطنين.

ولفتت إلى أنه يتم نقل الأسر إلى وحدات سكنية مفروشة بمشروعات الإسكان البديل، مجهزة بالكامل بالفرش والأجهزة المنزلية، مشيرة إلى أن المحافظة توفر وسائل لنقل الأسر بمتعلقاتهم الخفيفة، لينتقلوا إلى مجتمع متكامل بعيدًا عن خطورة السكن في مشروع "معًا"، بحي السلام أول، الذي يتوافر به جميع الخدمات المقدمة بشكل حضاري، ومنها مراكز طبية وملاعب ونوادي اجتماعية ومحال تجارية.

ونوهت بأنها تشارك في فحص المستندات المتعلقة بملكية المواطنين التي تثبت أحقيتهم في الحصول على وحدات سكنية بديلة، بالتنسيق مع اللواء خالد شحاتة رئيس حى مصر القديمة، والمعنيين بالحى والمنطقة الجنوبية؛ للاطمئنان على السير بشكل آمن ومنظم فى أعمال الإخلاء والإزالة بالتزامن مع تسكين المواطنين فورا بالوحدات الجديدة والبديلة.

في سياق قريب، كشف مصدر مسؤول بمحافظة القاهرة، عن الانتهاء من إزالة الانتهاء 220 عقارًا بحي البساتين في مناطق نفق البودرة وشارع النصر وبير أم سلطان لتنفيذ مخطط توسعة الطريق الدائري، مشيرًا إلى أنه متبقي 18 عقارًا سيتم البدء في إزالتهم، ليكون إجمالي ما سيتم إزالته بحي البساتين 238 عقارًا حتى الآن.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز