عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزير التعليم يشدد على عدم السماح بأية حالات غش خلال الامتحانات

أكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي، على ضرورة انضباط سير الامتحانات، وعدم السماح بأي حالات غش، ووجه بتوزيع أسئلة امتحانات الشهادة الإعدادية من خلال مراكز توزيع الأسئلة بوقت كاف قبل الامتحان، والالتزام بالمعايير التي حددتها الوزارة في الأسئلة وقياس نواتج التعلم.



جاء ذلك خلال اجتماع وزير التربية والتعليم والتعليم الفني اليوم مع قيادات مديرية التربية والتعليم ومديري الإدارات التعليمية بمحافظة مطروح، بمقر ديوان عام المحافظة، وذلك للاطمئنان على انضباط سير العملية التعليمية بمدارس المحافظة، واستعراض الإجراءات الخاصة بامتحانات نهاية العام الدراسي لمختلف صفوف النقل والشهادة الإعدادية وشهادة الثانوية العامة.

حضر الاجتماع الدكتور أحمد المحمدي مساعد الوزير لشؤون المديريات وعمرو شحاتة مدير مديرية التربية والتعليم بمحافظة مطروح وإسماعيل جاتو وكيل المديرية.

وفيما يتعلق بامتحانات الثانوية العامة، اطمأن الوزير على سلامة إجراءات الاستعداد للامتحانات، وموقف استراحات المعلمين والانتهاء من تجهيزها، موجها بإجراء امتحانات منضبطة، كما شدد على ضرورة انتظام وانضباط سير امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي.

وقد وجه الوزير أيضا بالاهتمام بالأنشطة التربوية خلال الإجازة الصيفية، مشيرًا إلى أنه تم في هذا الإطار توجيه كل مديرية تعليمية بتخصيص فريق مسرحي لتنفيذ عرض مسرحي فني للطلاب، وذلك تحت إشراف الكوادر الفنية المتخصصة فى هذا المجال التابعة لكل مديرية، مع اختيار نص مناسب للعرض.

كما أشاد الوزير بمجموعات الدعم بالمحافظة، مؤكدا أن فلسفة تنفيذ هذه المجموعات تستند إلى تحسين مستوى الطلاب الدراسي والتخفيف عن كاهل الأسرة، ومشددا على الاستدامة في تنفيذها، وبدء كل إدارة تعليمية في تحديد أماكن مناسبة لتلقي المجموعات، والإعلان عن أسماء المعلمين، وكذلك على أهمية وصول هذه المجموعات للإدارات النائية في المحافظة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز