عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الأجهزة التنفيذية بالمحافظات تشن حملات متنوعة لضبط وردع المخالفين للقانون

 شنت الأجهزة التنفيذية بالمحافظات عدة حملات تنوعت ما بين إزالة تعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة وتموينية لضبط وردع المخالفين للقانون.



ففي محافظة بني سويف، أكد المحافظ الدكتورمحمد هاني غنيم، انتظام العمل في المرحلة الأولى من الموجة الـ 21 لحملات إزالة التعديات التي بدأت يوم السبت الماضي، تحت إشراف اللجنة العليا لاسترداد أراضي الدولة، ضمن الحملات التي تنفذها الحكومة للحفاظ على حقوق الدولة واسترداد حق الشعب، من خلال إزالة كافة التعديات، في إطار توجيهات القيادة السياسية بمواصلة جهود استرداد أراضى الدولة ومواجهة ظاهرة التعدي على أملاك الدولة والأراضي الزراعية والبناء المخالف .

وقال أحمد إبراهيم مدير عام أملاك الدولة ببني سويف، في بيان للمحافظة اليوم الثلاثاء - إنه تم أمس إزالة 14 حالة تعد على مساحة 5350 مترا على أراض أملاك دولة، ليصل إجمالي ما تم إزالته، في الفترة من 29 إبريل الماضي حتى الأول من مايو الجاري، إلى 68 حالة تعد منها 50 حالة تعد بالبناء المخالف على مساحة 7364 مترا أملاك دولة بجانب 18 حالة تعد بزراعات غير جادة على مساحة 15 قيراطاً.

جدير بالذكر أن الموجة الحالية من من حملات الإزالة يتم تنفيذها على 3 مراحل متتالية، وبدأت " السبت الماضي " بالمرحلة الأولى والتي تستمر حتى 19 من مايو الحالي، تليها المرحلة الثانية في المدة من 27 مايو حتى 16 يونيو، على أن تختتم بالمرحلة الثالثة والأخير خلال الفترة من 24 يونيو إلى 14 يوليو المقبل .

وفي محافظة الشرقية، واصلت الأجهزة التنفيذية والأمنية بالمحافظة، حملاتها لتنفيذ الموجه لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بمختلف مراكز ومدن لمحافظة، وذلك تنفيذاً لتكليفات رئيس الجمهورية، بعدم التهاون في استرداد أراضي أملاك الدولة والتصدي بكل حسم لأي شكل من أشكال التعديات المخالفة. 

وأوضح المحافظ الدكتور ممدوح غراب، أن الموجه في يومها الثالث، أسفرت عن إزالة 55 حالة تعدٍ منها 43 حالة تعدٍ على أراضى البناء واسترداد مساحة 7 آلاف و121 متر مباني، وإزالة 12 حالة تعدٍ على أراضى زراعية وأملاك الدولة، واسترداد مساحة 15 فدانًا، و6 قراريط، و3 أسهم، بمراكز ومدن المحافظة، تم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين . وأكد المحافظ أن المحافظة أعدت خطة زمنية محددة لتنفيذ أعمال حملات إزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة والتصدي بكل حسم لكافة أشكالها، مشدداً على رؤساء المراكز والمدن والأحياء بعدم التهاون في إزالة تلك التعديات وفرض هيبة الدولة، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية لعدم عودة التعديات مرة أخرى بعد إزالتها .

وفي محافظة قنا، قال وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بقنا أحمد السيد إن حملات التفتيش والرقابة التموينية تمكنت من ضبط 7 أطنان من الدقيق البلدي المدعم و5 آلاف لتر من السولار قبل بيعها في السوق السوداء بقنا وتحرير 29 مخالفة تموينية متنوعة. 

وأوضح السيد أنه تم ضبط صاحب محطة وقود ببندر قنا لقيامه بتجميع 5 آلاف لتر سولار بغرض بيعها في السوق السوداء كما تم ضبط 7 أطنان و830 كيلو جراما من الدقيق البلدي المدعم والمخصص للمستودعات قبل بيعه في السوق السوداء بمركز نجع حمادي وضبط 20 لفة سكر و5 أجولة فول مجهولة المصدر وتحرير 29 مخالفة تموينية متنوعة وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال جميع المخالفات وحررت المحاضر وأخطرت النيابة العامة لتتولي التحقيق.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز