عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

جامعة جنوب الوادى تنظم قافلة طبية لقرية الدهسة.. وتركيب أول قسطرة مستديمة لمريض غسيل كلوي بالدقهلية

جامعة جنوب الوادى
جامعة جنوب الوادى

  نظمت جامعة جنوب الوادي قافلة طبية شاملة لقرية الدهسة بمركز فرشوط ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة".



 

وأكد رئيس الجامعة الدكتور يوسف غرباوي، أن القافلة شارك فيها أطباء بكافة التخصصات، كما نظم متخصصون من كليات التربية النوعية والزراعة ومركز تعليم الكبار بالجامعة ندوات تثقيفية وتوعوية لأهالى القرية. 

وأوضح رئيس الجامعة أن القافلة الطبية قدمت خدماتها العلاجية لعدد 413 حالة فى تخصصات النساء وتوليد والجلدية و أنف واذن وحنجرة وباطنة و اطفال و نفسية وعصبية والرمد والعظام كما شارك صندق مكافحة الادمان و التعاطي في عمل التوعية لأهالي القرية بمخاطر الادمان و طرق العلاج.

وفي الدقهلية، أعلن الدكتور شريف مكين وكيل وزارة الصحة بالمحافظة نجاح فريق طبي من قسم الكلى والأوعية الدموية بمستشفي السنبلاوين العام فى تركيب أول قسطرة مستديمة لمريض غسيل كلوي مثمناً جهود الطاقم الخاص بالعملية وإدارة المستشفى. 

وكشف الدكتور أحمد البيلى مدير إدارة الكلى أنه تم توفير كافة المستلزمات الخاصة بالعملية علي نفقة الدولة، لافتاً إلى أن العملية ستكون بداية لتوفير خدمة تركيب القساطر المستديمة لمرضي الغسيل الكلوي بمركز السنبلاوين والمراكز المجاورة تخفيفا من معاناة مرضي الغسيل الكلوي.

تجدر الإشارة إلى أن قساطر الغسيل الكلوي من الوسائل المهمة التي لا غنى عنها لإجراء جلسات الغسيل الكلوي وتتميز القساطر المستديمة عن العادية فى أنها أقل فى نسب ومخاطر انتقال العدوى ويمكن ان يستخدمها المريض في اجراء الغسيل الكلوي لعامين او ثلاثة تقريبا مقارنة بشهر فى العادية.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز