عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

زيارة مفاجئة لوزير الري للدقهلية لبحث شكاوى المنتفعين من حالة الري بقلابشو وزيان

 قام الدكتور هاني سويلم وزير الموارد المائية والري، اليوم الجمعة، بزيارة مفاجئة لمحافظة الدقهلية؛ لتفقد حالة الري بترعة زيان ومحطة رفع قلابشو ومحطة مصرف نمرة 2، وذلك في ضوء الشكاوى الواردة من عدد من المنتفعين بشأن حالة الري بمنطقتي قلابشو وزيان.



 

ووجه وزير الري - خلال الزيارة - بقيام رؤساء مصلحة الري وهيئة الصرف ومصلحة الميكانيكا والكهرباء وقطاع الري بالمرور غدا السبت، على زمام منطقة قلابشو وزيان وتقييم المنطقة بالكامل “ترع عمومية - مساق داخلية - مصارف”، وإعداد تقرير يشتمل على وضع حل فوري على المدى القريب وحل مستدام على المدى البعيد لمشاكل الري بالمنطقة، على أن يتم عرض نتائج المرور على الوزير خلال 48 ساعة.

 

كما وجه بقيام المعامل المركزية للرصد البيئي التابعة للمركز القومي لبحوث المياه اليوم بأخذ عينات من المياه بترعة زيان والمساقي الآخذة منها والمصارف الزراعية بالمنطقة، وعمل تحليل لنوعية المياه، وخاصة نسبة الملوحة على طول ترعة زيان وبمواقع الشكاوى. وطلب سويلم، بإعداد هيئة الصرف ومصلحة الميكانيكا والكهرباء مذكرة عن موقف محطات قلابشو وزيان لعرض حالة هذه المحطات وموقف أعمال الصيانة والتشغيل، مع قيام مصلحة الري بمراجعه موقف المزارع السمكية الواقعة على مصرف قلابشو، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

 

كما وجه بمراجعة مصلحة الري لقطاعات الرياح التوفيقي في زمام محافظتي القليوبية والدقهلية، وتحديد التعديات بالردم الواقعة على الرياح، والتي تؤثر سلبا على القطاع المائي، وكذا مراجعة موقف أعمال التطهيرات من الحشائش أو ورد النيل بالرياح.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز