عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"الهجرة" تعلن عن تنفيذ المركز المصري الألماني لعدد من الدورات للتأهيل لسوق العمل

السفيرة سها جندي وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج
السفيرة سها جندي وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج

أعلنت وزارة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج عن تنفيذ المركز المصري الألماني للوظائف والهجرة وإعادة الإدماج لعدد من البرامج التدريبية في مجالات مختلفة.



 

وذكر بيان لوزارة الهجرة اليوم الاثنين أن تلك الجهود لمكافحة الهجرة غير الشرعية تأتي في إطار المبادرة الرئاسية "مراكب النجاة" لتوعية الشباب المصرية بمخاطر تلك الظاهرة وإيجاد البدائل الآمنة للشباب تنفيذًا لتكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي.

 

وأكدت وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج سها جندي، أن العمل جنبًا إلى جنب لتحقيق التنمية المستدامة وتعزيز الجهود المشتركة لدعم هجرة اليد العاملة يتضح جليًا في تطوير رؤية شاملة لتجربة الهجرة بأكملها من خلال المركز المصري الألماني للوظائف والهجرة وإعادة الإدماج، حيث تستثمر مصر هذه الجهود في مبادرات مكافحة الهجرة غير الشرعية من خلال تدريب الشباب وتمكينهم وتوفير فرص عمل في الأسواق المحلية والأجنبية.

وقالت الوزيرة إن المركز المصري الألماني يلعب دورًا مهمًا كذراع لوزارة الهجرة، لتنظيم دورات تدريبية لأصحاب الشهادات والعمال من أجل التوظيف، في إطار تأهيل الشباب ضمن مبادرة «مراكب النجاة» بالمحافظات المصدرة للهجرة غير الشرعية.

 

وشددت على حرص وزارة الهجرة على إعطاء كل الدعم الممكن للمركز ليتمكن من أداء المهام المنوط بها على أكمل وجه، للتوسع في أنشطته والترويج الكبير له بين مختلف أوساط المصريين بمختلف اتجاهاتهم، سواء خريجي الجامعات وأصحاب المؤهلات العليا أو أصحاب المهن والحرف المختلفة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز