عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

لجنة من "بحوث الصحراء" تفحص عينات التربة بقرى الحسنة بشمال سيناء

 انتهت أعمال لجنة مركز بحوث الصحراء واستصلاح الأراضي التابعة لوزارة الزراعة، من أعمالها بقرى وتجمعات مركز الحسنة حيث قامت اللجنة بأخذ عينات من التربة بتجمعات مركز الحسنة في وسط سيناء لتحليلها وإعطاء وصف تفصيلي يوضح نوع التربة والمحاصيل المناسبة لها والمناخ الملائم.



 

وذكر بيان لرئاسة مركز ومدينة الحسنة - اليوم الثلاثاء - أن اللجنة قد استمر عملها لمدة 4 أيام ، وقامت بالمرور على التجمعات التنموية في نطاق مركز ومدينة الحسنة وذلك لأخذ عينات للتأكد من طبيعة التربة بكل تجمع لتحديد المحاصيل الزراعية المناسبة لها وتقديم العديد من الخدمات الزراعية المتنوعة لتلبية احتياجات المزارعين وتهيئة المناخ المناسب لهم لتعظيم قدراتهم ، واستغلال كافة الموارد المتاحة بما يسهم في النهوض بالقطاع الزراعي بقرى وتجمعات مركز الحسنة.

 

وأشار البيان إلى أن ذلك يأتي بناء على توجيهات القيادة السياسية بالتنمية الشاملة على أرض سيناء ، وطبقا لتوجيهات الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء للنهوض بمستوى الإنتاج الزراعي بمركز الحسنة لتحسين مستوى المعيشة للمواطنين، وفي إطار التنسيق والتعاون بين رئاسة مركز ومدينة الحسنة ومركز بحوث الصحراء لتطوير المنطقة وإعمار الصحراء ورفع مستوى المعيشة للمواطنين بقرى مركز ومدينة الحسنة .

من جانبه.. أعرب سعد خليل بغدادى رئيس مركز ومدينة الحسنة، عن شكره وتقديره لأعضاء اللجنة لدعمهم لأهالي وسط سيناء خاصة في مجال القطاع الزراعي .. مؤكدا أنه تم تقديم كافة التسهيلات اللازمة للجنة من قبل رئاسة المركز والمدينة والأجهزة التنفيذية لتسهيل عملها داخل تجمعات قرى المركز.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز