عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

سهولة اللغة العربية ترسم البسمة على طلاب الصف الثاني الثانوي بالشرقية

طلاب يؤدون الامتحان - ارشيفية
طلاب يؤدون الامتحان - ارشيفية

أدى طلاب الصف الثاني الثانوي للفصل الدراسي الثاني 2023 امتحان مادة اللغة العربية في محافظة الشرقية علي مدار 3 ساعات بداية من الساعة الثامنة والنصف حتى الحادية عشرة والنصف صباحًا وسط تعليمات وضوابط وإجراءات احترازية مشددة.



عبر طلاب الصف الثاني الثانوي عقب الانتهاء من أداء امتحان مادة اللغة العربية عن سعادتهم لسهولة الامتحان، مؤكدين أنه في مستوى جميع الطلاب ولا يخرج عن المنهج الدراسي.

وأكدت إحدي الطالبات أنها لم تتوقع أن يأتي امتحان اللغة اللغة العربية بهذه السهولة، لافتة إلى أنها انتهت من الإجابة عن جميع الأسئلة قبل انتهاء الموعد المحددة بساعة واحدة، مضيفة أن وقت الإجابة كان كافيًا، وأن غالبية الأسئلة تعتمد علي الفهم أكثر من الحفظ.

وأضافت إحدى الطالبات، جاء في امتحان اللغة العربية سؤال عن المتعدد بنظام الثانوية العامة والذي استغرق وقت في التفكير مشيرة إلى أنه جاء كذلك لتأهيلهم للسنة المقبلة، مؤكدة أنها تعتمد خلال المذاكرة على الكتب الخارجية والدروس عبر تطبيق يوتيوب.

وكانت أعلنت مديرية التربية والتعليم بالشرقية، عن إجمالي الطلاب المتقدمين لامتحانات النقل للفصل الدراسي الثاني، حيث بلغ إجمالي الطلاب المتقدمين لامتحان النقل للفصل الدراسي الثاني للمرحلة الإعدادية العامة بلغ 297 ألفًا و296 طالبًا موزعين على 14 ألفًا و864 لجنة فرعية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز