عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
الحوار الوطني
البنك الاهلي

حزب المؤتمر: يثمن مشاركة المصريين بالخارج في الحوار الوطني

حزب المؤتمر برئاسة الربان عمر صميدة
حزب المؤتمر برئاسة الربان عمر صميدة

أثنى حزب المؤتمر برئاسة الربان عمر صميدة عضو مجلس الشيوخ، بالدعوة التي وجهتها إدارة الحوار الوطني  للمصريين العاملين بالخارج للمشاركة ومقترحاتهم ورؤيتهم بالتحديات التي تواجهها الدولة المصرية، ورؤيتهم في علاجها، والأوضاع التي تواجهها مصر في الحوار الوطني.



 

 

وأوضح حزب المؤتمر، أن الحوار الوطني هو تبادل الرأي في القضايا المهمّة بين مختلف فئات الشعب في الداخل والخارج، والدستور المصري، كفل للمصريين بالخارج حقوق المشاركة الدستورية والانتخابية، أن المصريين بالخارج هم جزء من العملية السياسية وبالتالي حرصت الدولة المصرية على توجيه الدعوة لهم للمشاركة وطرح مشاكلهم لوضع حلول لها.  

وأضاف حزب المؤتمر، أن دعوة الحوار الوطني للمصريين بالخارج لتقديم مقترحاتهم يعكس حرص  الدولة المصرية على الاستماع  والتعرف على مختلف الرؤى والأفكار التي يقدمها المصريون سواء في الداخل أو الخارج، حتى نصل إلى نتائج وتوصيات ترضي الجميع وتكون قابلة للتنفيذ على أرض الواقع.

وأكد حزب المؤتمر، أن المصريين بالخارج ضلع أساسي من أضلاع الحياة السياسية والاقتصادية في مصر، وهم أبناء الوطن الذين يمثلون القوة الناعمة لمصر بالخارج وهم وجهة مشرفة لمصر بالخارج ودائما يرفعون علم مصر في المحافل الدولية أنهم أبناء مصر الأوفياء.  

وكانت إدارة الحوار قد أكدت في بيان لها، أن المصريين بالخارج دائما ضلع أساسي من أضلاع الحياة السياسية والاقتصادية في مصر، وأينما تواجدوا لم تغب أوطانهم عنهم.

وتابعت: «لأن نافذة الحوار تطل على الجميع؛ تدعو إدارة الحوار الوطني المصريين في الخارج للمشاركة ومقترحاتهم والتحديات التي تواجههم ورؤيتهم في علاجها».

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز