عاجل
الإثنين 13 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"القابضة لمصر للطيران": تشغيل خط مباشر بين مصر وبنجلاديش يأتي ضمن تنمية العلاقات الاقتصادية بين البلدين

القابضة لمصر للطيران
القابضة لمصر للطيران

قال رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران المهندس يحيى زكريا إن تشغيل خط طيران مباشر بين مصر وبنجلاديش، يأتي في إطار تنمية العلاقات الاقتصادية والسياحية والتجارية بين البلدين، فضلاً عن تنشيط الحركة الجوية والشحن الجوي.



 

وأضاف زكريا - وفق بيان صادر عن الشركة اليوم الاثنين - أن الشركة تتطلع إلى زيادة حصتها السوقية وفتح مزيد من النقاط والخطوط الجديدة بما يتوافق مع استراتيجية الشركة للوصول إلى أسواق الجذب السياحي حول العالم، بالإضافة إلى عقد العديد من الشراكات خلال الفترة القادمة مع القائمين على صناعة الطيران في العالم.

وأشار البيان إلى أن مصر للطيران احتفلت بانطلاق أولى رحلاتها الجوية من مطار القاهرة الدولي والمتجهة إلى عاصمة بنجلاديش (دكا)، حيث يعد هذا الخط من أحدث وجهات الشركة، والذي يأتي ضمن خطتها الاستراتيجية لتوسيع شبكة خطوطها الجوية الممتدة حول العالم، موضحا أن الشركة قدمت الهدايا والتقطت الصور التذكارية وسط ترحيب من الركاب بتشغيل هذا الخط الجديد، وذلك في ضوء اهتمام الدولة المصرية بتعزيز أواصر التعاون بين مصر ودول القارة الآسيوية.

وكان في استقبال الرحلة لدى وصولها مطار دكا الدولي كل من الطيار إيهاب الطحطاوي رئيس مجلس إدارة شركة مصر للطيران للخطوط الجوية والسيد محبوب على وزير الطيران المدني والسياحة بدولة بنجلادش ومافيدور رحمن رئيس سلطة الطيران ببنجلادش.

وخلال مؤتمر صحفي أقيم بمناسبة وصول الرحلة الأولى للخط إلى بنجلاديش، قال الطحطاوي إن الشركة تسعى إلى توطيد العلاقات التاريخية بين مصر وبنجلاديش والتطلع نحو مستقبل أفضل من خلال تلك العلاقات، وأن الشركة ستقوم بتشغيل رحلتين أسبوعيًا من مطار القاهرة الدولي إلى مطار دكا الدولي يومي الأحد والأربعاء على متن أحدث طائراتها من طراز (B787-9 دريم لاينر).

وأضاف أن الخط الجديد سيخدم شريحة كبيرة من الركاب ويلبي رغبات العديد من العملاء بين البلدين، موضحا أن "مصرللطيران" تستهدف توسيع شبكة نقاطها على مستوى العالم والتي تبلغ حاليا 70 نقطة.. هذا وقد استقبل مطار القاهرة الدولي الطائرة في رحلة عودتها من مطار دكا الدولي بتقليد رش المياه على الطائرة والذي يعد تقليد دولي متبع للترحيب بتدشين أي خط جديد.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز