عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الخارجية اللبنانية تستنكر الاعتداء على السفارة الأردنية بالخرطوم

الخارجية اللبنانية - ارشيفية
الخارجية اللبنانية - ارشيفية

 استنكرت وزارة الخارجية والمغتربين اللبنانية الاعتداء الذي تعرّضت له أمس سفارة المملكة الأردنية الهاشمية في الخرطوم.



وأدانت الخارجية اللبنانية في بيان لها اليوم بشدة اقتحام مبنى البعثة وأعمال التخريب التي حصلت فيها، داعية جميع الفرقاء إلى احترام المواثيق الدولية والأعراف التي تنص على عدم التعرض للمباني الدبلوماسية والحفاظ على حرمتها، وعبرت الوزارة عن تضامنها مع الأردن الشقيقة حكومة وشعبا.

وكانت وزارة الخارجية السودانية، أدانت أمس الاثنين، هجوم قوات الدعم السريع على البعثات الدبلوماسية بالبلاد، وانتهاكها للأعراف الدولية.

وقالت الوزارة - في بيان أوردته وكالة الأنباء السودانية (سونا) - إن قوات الدعم السريع قامت بالاعتداء والدخول عنوة إلى مقرات البعثات الدبلوماسية لسفارة المملكة الأردنية الهاشمية، وسفارة جمهورية جنوب السودان، وسفارة جمهورية الصومال الفيدرالية، وسفارة جمهورية أوغندا، إلى جانب الملحقية العسكرية للمملكة العربية السعودية، والملحقية العسكرية لدولة الكويت.

وأضاف البيان أن قوات الدعم السريع قامت بالعبث بالمستندات وإتلاف الأثاث وسرقة الأشياء الثمينة بما في ذلك أجهزة الحاسوب والسيارات الدبلوماسية دون مراعاتها للقانون الدولي والأعراف المعنية بحرمة وحماية مقرات وممتلكات البعثات الدبلوماسية. وأدانت "الخارجية السودانية" هذا السلوك لقوات الدعم السريع، ودعت المجتمع الدولي لإدانتها، وتحميلها المسؤولية القانونية والأخلاقية أمام آليات العدالة الوطنية والدولية

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز