عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزير خارجية بريطانيا: بوتين وأنصاره يجب أن يدفعوا ثمن غزوهم غير المشروع على أوكرانيا

رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك
رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك

قال وزير الخارجية البريطاني جيمس كليفرلي، اليوم الجمعة، إن رئيس روسيا فلاديمير بوتين وأنصاره يجب أن يدفعوا ثمن غزوهم غير المشروع على أوكرانيا في إعقاب إعلان المملكة المتحدة موجة جديدة من العقوبات تستهدف الشركات والأفراد المرتبطين بتعزيز وتمويل موسكو خلال عمليتها العسكرية.



 

وقال كليفرلي وفقا لما أورده الموقع الرسمي للحكومة البريطانية، "يجب على بوتين وأنصاره دفع ثمن غزوهم غير المشروع لأوكرانيا، هذا هو السبب في أننا من خلال العقوبات الجديدة اليوم نزيد من الضغط الاقتصادي على بوتين مما يجعل من الصعب عليه شن حربه غير القانونية والتسبب في معاناة لا توصف للأوكرانيين الأبرياء".

 

وأكد كليفرلي أن المملكة المتحدة ستستمر في زيادة هذا الضغط واتخاذ إجراءات صارمة ضد جميع أشكال التحايل الناشئة حتى يسود السلام في أوكرانيا.

 

وأضاف وزير الخارجية البريطاني أن "سنظل داعمين لأوكرانيا طالما استغرق الأمر"، مضيفا أن "الأصول السيادية لروسيا في ولاياتنا القضائية ستظل ثابتة حتى توافق روسيا على دفع تعويضات عن الأضرار التي سببتها لأوكرانيا".

 

وأوضحت الحكومة البريطانية أن العقوبات الجديدة على 86 فردا ومؤسسة تستهدف المرتبطين بقطاعات الطاقة والمعادن والدفاع والنقل والقطاعات المالية في روسيا مما يزيد الضغط على إيرادات بوتين المتبقية ومحاولات استخدام هذه القطاعات لدعم الآلة العسكرية.

 

وجاء ذلك عقب إعلان رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك حظر استيراد جديد للماس والمعادن الروسية في مجموعة السبع في اليابان اليوم الجمعة

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز