عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

   رئيس الوزراء الهندي يبحث مع نظيره البريطاني اتفاقية التجارة الحرة بين البلدين

رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي ونظيره البريطاني ريشي سوناك
رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي ونظيره البريطاني ريشي سوناك

بحث رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي ونظيره البريطاني ريشي سوناك ، اليوم الأحد ، اتفاقية التجارة الحرة بين الهند والمملكة المتحدة والشراكة الاستراتيجية الشاملة بين البلدين، وذلك خلال لقائهما على هامش أعمال قمة مجموعة السبع في مدينة "هيروشيما" اليابانية.



وقال مودي - حسبما نقلت قناة "إن دي تي في" الهندية في نشرتها الناطقة بالإنجليزية - "ناقشنا سبل تعزيز التعاون في التجارة والابتكار والعلوم وغيرها من القطاعات"، وذلك في تغريدة له على موقع التدوينات القصيرة "تويتر".

وقد استعرض الزعيمان الشراكة الاستراتيجية الشاملة، بما في ذلك تقييم التقدم المحرز في مفاوضات اتفاقية التجارة الحرة بين الهند والمملكة المتحدة، كما اتفقا على تعميق التعاون عبر مجموعة واسعة من المجالات مثل التجارة والاستثمار والعلوم والتكنولوجيا والتعليم العالي بحسب ما ذكر بيان رسمي الصادر عن وزارة الخارجية الهندية.

ويقوم رئيس الوزراء الهندي حاليا بزيارة إلى اليابان لحضور قمة مجموعة السبع .. ويزور ناريندرا مودي الدولة الواقعة في شرق آسيا بدعوة من نظيره الياباني فوميو كيشيدا.

يشار إلى أن اتفاقية التجارة الحرة بين المملكة المتحدة والهند ستعمل على تحفيز النمو والتوظيف في كلا البلدين وستساعد على تنويع سلاسل التوريد من خلال جعل الإجراءات أسهل وأرخص لمزيد من الشركات للقيام بأعمال تجارية عبر الحدود.

وكانت الجولة السابعة من مناقشات اتفاقية التجارة الحرة بين الهند والمملكة المتحدة قد عقدت في لندن في الفترة من 6 إلى 10 فبراير الماضي.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز