عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

إزالة 430 حالة تعد بالفيوم والتصدي لظاهرة النباشين بأسوان

ارشيفية
ارشيفية

أعلن محافظ الفيوم الدكتور أحمد الأنصاري، عن إزالة 430 حالة تعدٍ بالبناء والزراعة على أراضي أملاك الدولة مع ختام المرحلة الأولى للموجة الـ 21 لإزالة التعديات.



 

وأوضح محافظ الفيوم - في بيان صحفي للمحافظة اليوم الاثنين - أن الأجهزة التنفيذية بالتنسيق مع قوات الشرطة، تمكنت خلال المرحلة الأولى للموجة الـ 21 لإزالة التعديات، من إزالة 131 حالة تعدٍ بالبناء على أراضي أملاك الدولة، بمساحة 11266 مترًا مربعًا، بواقع عدد 34 حالة بولاية الوحدات المحلية، و80 حالة بولاية الري، وحالتين بولاية الأوقاف، ومثلهما بهيئة التعمير، و8 حالات بولاية السكة الحديد، وعدد 3 حالات بولاية الإصلاح الزراعي، وحالة بولاية المراقبة العامة، وحالة بالثروة السمكية.

ووجه المحافظ بتذليل أي معوقات تظهر أثناء تنفيذ إزالة التعديات على أراضي أملاك الدولة والملكيات الخاصة والتصدي بكل حسم لكافة أشكالها، مؤكدًا على أن ملف التعديات على أملاك الدولة لن يتم التهاون فيه، ولن يتم التراجع عن استرداد حق الشعب والتأكيد علي هيبة الدولة.

وبمحافظة (أسوان) تستكمل الوحدات المحلية جهودها على مدار اليوم لتنفيذ أعمال الموجه الـ 21 لإزالة التعديات على أراضي الدولة، توازيًا مع القيام بأعمال رفع الإشغالات والتراكمات والمخلفات، وكذا النظافة العامة.  وأوضح بيان صحفي صادر عن محافظة أسوان اليوم، أنه في هذا الإطار قامت الوحدة المحلية بمركز ومدينة أسوان بقيادة سيد مدني بتنظيم حملة استهدفت التصدي لظاهرة النباشين، وغلق وتشميع المخازن الخاصة بهم بإجمالي 6 مخازن بنطاق حي جنوب، مع التحفظ على الموازين والمعدات المستخدمة، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيالهم وشارك في الحملة نواب رئيس المدينة محمد ممدوح، ومحمد حسين، وأيضًا رؤساء أحياء غرب وجنوب بمعاونة الفنيين والعاملين بالأحياء، وبالتنسيق مع قسم شرقطة المرافق بقيادة المقدم أحمد تيسير وكيل القسم.

وفي نفس السياق، قامت الوحدة المحلية لمدينة السباعية بقيادة محمود عليان بتنفيذ أعمال الإزالة لمبنى بدون ترخيص على مساحة 175 مترًا مربعًا عبارة عن مبانى بالطوب الأبيض بمنطقة الشيخ تاج، وتم مصادرة المواد المستخدمة فى البناء، واتخاذ الإجراءات اللازمة حيال المتعدي.

وبمحافظة (الأقصر) أسفرت الحملة عن إزالة حالة تعدى على أراضي زراعية في المهد بحاجر القرايا بعزبة مسعود بقرية النمسا والتعديات بمساحة قيراط ونصف القيراط، والتعديات عبارة عن أسوار من الطوب الأبيض والأسمنت تحررت المحاضر اللازمة لذلك، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

كما قامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة ارمنت برئاسة العميد عادل شرشر، بتنفيذ ٤ حالات إزالة تعدي بالبناء في المهد على الأراضي الزراعية، تم التحفظ على مواد البناء، وإزالة جميع الحالات بمعدات الوحدة المحلية لمركز ومدينة أرمنت، كما تم اتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير محاضر للمخالفين.

وشارك في الإزالة نائب رئيس المركز ومدير المتابعة ومدير المرافق بالمركز وفني التنظيم والإدارة ومشرفو الإدارة الزراعية بارمنت ومشرفو جمعية الإصلاح الزراعي.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز