عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"الزراعة" تستعرض أنشطة الوزارة في أسبوع

مركز المعلومات الصوتية والمرئية
مركز المعلومات الصوتية والمرئية

 أصدر مركز المعلومات الصوتية والمرئية، التابع لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي "الإنفوجراف الأسبوعي" في نسخته رقم 144 حول حصاد أهم أنشطة الوزارة، خلال الأسبوع الماضي في الفترة من 19 إلى 25 مايو الجاري، وذلك بالتعاون مع المكتب الإعلامي للوزارة، كما أصدر المركز ملخصا بالفيديو، حول أنشطة الوزارة خلال نفس الفترة.



 

وسلط الإنفوجراف الضوء على لقاء السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي مع رئيس مجلس إدارة بنك الاستيراد والتصدير الإفريقي بندكت أوراما، بمدينة الأقصر، لبحث التعاون المشترك في مجال دعم برامج الأمن الغذائي ومواجهة التغيرات المناخية، كما بحث مع وفد رفيع المستوى من الأرجنتين، يضم محافظي ثلاث مقاطعات، وكذلك عدد من كبار المسؤولين، سبل تعزيز التعاون الزراعي بين مصر والأرجنتين.

 

كما ناقش القصير مع السفير الإيطالي بالقاهرة ميكلي كواروني، سبل تعزيز الاستثمارات الزراعية الإيطالية في مصر، كما تفقد جناح الوزارة، المقام على هامش الاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الإفريقي للتنمية بشرم الشيخ، حيث شهد جناح الوزارة إقبالا كثيفا من كافة الوفود المشاركة.

 

وأعلن القصير أنه تم الإفراج عن 225 ألف طن من الذرة وفول الصويا بحوالي 102 مليون دولار خلال الفترة من 12 وحتى 18 مايو الجاري.

 

فيما أعلنت وزارة الزراعة عن الموافقة على استيراد 170 ألف رأس منهم 45 ألف رأس عجول ذبيح فوري، و20 ألف رأس غنم، و105 آلاف رؤوس عجول تسمين، وذلك من مناشئ متعددة.

 

كما تفقد الدكتور حسن فولي رئيس الهيئة العامة للإصلاح الزراعي حقول القمح بمحافظة البحيرة يرافقه عدد من القيادات التنفيذية بالهيئة؛ للوقوف على عملية توريد محصول القمح في إطار مبادرة الإصلاح الزراعي لتوريد كل حبة قمح.

 

وتستعد وزارة الزراعة لتنظيم الدورة الـ90 من معرض زهور الربيع، والذي من المقرر أن يبدأ فعالياته غدا، ويستمر لمدة شهر بمقر المتحف الزراعي بالدقي، كما أعلنت ختام فعاليات الحملة الأولى للتحصين ضد مرضى الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع، والتي انتهت بإعطاء أكثر من 6.4 مليون جرعة وتنظيم 6660 ندوة إرشادية، وترقيم وتسجيل 97 ألفا و423 رأس ماشية.

 

وأصدرت الوزارة تقريرا حول إجمالي الصادرات الزراعية خلال الفترة من أول يناير الماضي وحتى 17 مايو الجاري، حيث بلغت 3 ملايين و427 ألفا و797 طنا من المنتجات الزراعية بزيادة قدرها 432 ألفا و342 طنا عن العام الماضي.

 

فيما شارك المعمل المركزي لتحليل متبقيات المبيدات والعناصر الثقيلة في الأغذية، في ورشة العمل التي نظمها المجلس التصديري للصناعات الغذائية، وألقت الدكتورة هند عبداللاه مدير المعمل، محاضرة بعنوان نظرة عامة عن المعمل ودوره، وأبرز الخدمات التي يقدمها، كما واصل المعمل البرنامج التدريبي، لرفع كفاءة العاملين بالمعمل، وبلغ إجمالي عدد الشهادات التي أصدرها المعمل خلال هذا الأسبوع بنتائج تحليل العينات التي تم استلامها من العملاء 7 آلاف شهادة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز