عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
المشروعات القومية
البنك الاهلي

الحفاظ على البيئة والمياه.. مجمع مصانع إنتاج الكوارتز يحقق المعادلة الصعبة

مجمع مصانع إنتاج الكوارتز
مجمع مصانع إنتاج الكوارتز

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، أمس الأول، افتتاح مجمع مصانع إنتاج الكوارتز بالعين السخنة في محافظة السويس.



وقد استطاع مجمع مصانع انتاج الكوارتز تحقيق المعادلة الصعبة، من حيث الحفاظ على البيئة وتقليل الهدر من المياه، وتسلط " بوابة روز اليوسف " الضوء على هذا الجهد فى سطور:

البيئة والمياه

- حيث تم اتخاذ اتخاذ جميع الإجراءات التي تضمن الحفاظ على البيئة، وهي:

1- تم استخدام مصادر الطاقة النظيفة بالمشروع، حيث تم الاعتماد على الطاقة الكهربائية لتشغيل جميع معدات وخطوط الإنتاج باستثناء الغلايات التي تم تشغيلها بالاعتماد على الغاز الطبيعي.

 2- تم إنشاء محطة تحلية مياه بطاقة قدرها 300 م3/يوم، بخلاف محطات إعادة تدوير المياه التي تستخدم بخطوط الإنتاج لتقليل الهدر من المياه، باعتبارها إحدى الثروات الطبيعية بسعة إجمالية 556 م3.

3-  تم الاهتمام بالمساحات الخضراء وزراعة الأشجار المثمرة للحفاظ على البيئة.

4- حصل مجمع مصانع إنتاج الكوارتز على شهادة الأيزو رقم “14001/2015” في مجال المحافظة على البيئة.

5-  تمت مراعاة إتباع أحدث النظم العلمية لاختبار ومراقبة الجودة أثناء عمليات التصنيع وبعدها، بالاعتماد على عدد من المعامل المتخصصة التي تم إنشاؤها وتزويدها بأحدث الأجهزة المعملية، وتضم أكفأ المهندسين والكيميائيين المتخصصين في هذا المجال، مما مكن من الحصول على شهادة الأيزو "9001 ISO ".

5- تم تطبيق أحدث المعايير في مجال الصحة والسلامة المهنية، ما أهل المجمع للحصول على شهادة "45001 ISO "، بخلاف إنشاء شبكة إطفاء ومكافحة حريق آلية لتأمين مجمع مصانع إنتاج الكوارتز، واعتمادها من جهات الحماية المدنية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز