عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أوجستي بوش.. "ساحر" سلة الأهلي وملك إفريقيا "المتوج"

أوجستي بوش يحتفل بإحراز اللقب الإفريقي
أوجستي بوش يحتفل بإحراز اللقب الإفريقي

أوجستي بوش قائد مسيرة الانتصارات المظفرة، وحاكم إفريقيا الأوحد، واصل تحقيق أرقامه القياسية مع كتيبة الشياطين الحُمر، ليُعيد لـ"سلة الأهلي" رونقها المفقود، ويسيطر بها ومعها على منصات التتويج محليًا وقاريًا.



 

بانتصار الأمس وصعود سلة الأهلي لبطولة كأس العالم للأندية، ضرب أوجستي بوش رقمًا قياسيًا جديدًا لنفسه كمدرب، وفرض واقعه على جميع منافسيه، ليستحق لقب "مانويل جوزية" كرة السلة وقائدها المحنك.

 

حقق أوجستي بوش خلال موسمين فقط ما لم يحققه سابقوه، وقاد رجال سلة الأهلي إلى منصات التتويج على مدار موسمين متتاليين، ليسطر جديدًا، يُعيد به الهيبة لكتيبة المارد الأحمر، بعدما أطاح بمنافسيه في كل البطولات.

 

ومع الإنجاز الجديد حرصت "بوابة روزاليوسف" على رصد مسيرة أوجستي الفنية مع كرة السلة بالنادي الأهلي، وسلطت الضوء على أبرز إنجازاته مع المارد الأحمر "محليًا وإفريقيًا".

 

مسيرة أوجستي بوش 

ألقاب وبطولات

سيطر الإسباني أوجستي بوش على منصات التتويج، وأزاح جميع منافسيه بـ"الضربة القاضية"، خلال موسمين قضاهما داخل جدران القلعة الحمراء، استعاد فيها الألقاب التي غابت عن دولاب بطولات المارد الأحمر، بفضل براعته التكتيكية وخططه الفنية المتنوعة، ليحصد معه الفريق 9 ألقاب، من أصل 10 بطولات شاركت فيها كتيبة الشياطين.

 

تعاقد النادي الأهلي مع المدير الفني الإسباني بداية موسم "2021-2022"، في محاولة لتصحيح أخطاء فريق كرة السلة، التي أبعدته عن الألقاب والبطولات، لتتراجع نتائجه ويتأخر تصنيفه بين كبار اللعبة في مصر. 

 

وخلال فترة قصيرة من جلوسه على مقعد القيادة الفنية، نجح أوجستي في تصحيح الأخطاء، وإعادة البريق والروح لفريق رجال السلة بالنادي الأهلي، ليخرج بهم من النفق المظلم، ويحيي أمال الجماهير المتعطشة لإحراز الألقاب، والتي نرصدها في السطور التالية:

 

- التتويج ببطولة الدوري الإفريقي لكرة السلة "BAL 3" - بطل دوري المرتبط موسمي "23/22" - بطل كأس مصر مرتين متتاليتين "موسمي "23/22" - بطل دوري السوبر للمحترفين بنسختي "23/22" - بطل دوري منطقة القاهرة - بطل البطولة العربية للأندية في الإسكندرية

 

مسيرة "أوجستي" الإفريقية

توهج أحمر

قدم أوجستي بوش المدير الفني لفريق سلة الأهلي، مستويات فنية متميزة في بطولة إفريقيا لكرة السلة، تجلت في قيادته لكتيبة الشياطين لإحراز لقبها الأول - بالمسمى الجديد - ليضمن الفريق التواجد ضمن الفرق المتأهلة لبطولة كأس العالم "انتركونتننتال"، التي تستضيفها سنغافورة خلال شهر سبتمبر المقبل. 

 

قاد "الساحر الإسباني" رجال الأهلي، لتحقيق الفوز في 7 مواجهات من أصل 8 لقاءات شارك بها في بطولة دوري إفريقيا لكرة السلة "BAL 3"، فيما تلقى خسارة وحيدة "مفاجئة" أمام بترو دي لوانجا، خلال منافسات الدور الأول "مجموعة النيل" التي استضافتها القاهرة.

 

وفي المباراة الأخيرة، انتزع رجال سلة الأهلي اللقب باقتدار، بعد الفوز على "دوان النيجيري" بنتيجة "65/80"، ليعود لمنصة التتويج الإفريقية في البطولة التي استضافتها العاصمة كيجالي، بحضور الرئيس الرواندي وعدد من الشخصيات السياسية والفنية والرياضية حول العالم.

 

 
 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز