عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
الحرب الروسية الأوروبية في أوكرانيا
البنك الاهلي

  أوكرانيا: مقتل مدنيين اثنين في هجمات روسية على خاركيف

الحرب الروسية الأوكرانية - أرشيفية
الحرب الروسية الأوكرانية - أرشيفية

   قال رئيس الإدارة العسكرية لإقليم خاركيف الأوكراني أوليه سينيهوبوف اليوم الأحد إن مدنيين اثنين لقيا حتفهما جراء هجمات شنتها القوات الروسية على الإقليم الليلة الماضية.



وذكر سينيهوبوف، في تصريح نقلته وكالة أنباء "يوكرين فورم" الأوكرانية الرسمية، أن القوات الروسية هاجمت خلال اليوم الماضي البلدات الحدودية في مناطق تشوهيف وخاركيف وكوبيانسك، مما أسفر عن مقتل شخصين.

وأضاف أن الجيش الروسي شن غارة جوية بالقرب من بلدة كيسليفكا، كما تعرضت بلدات كولوديازني وكراسني بيرش وفيهوليفكا ونوفوملينسك ودفوريشنا وزابادن وماسيوتيفكا وكيسليفكا وبيريستوف لنيران المدفعية وقذائف الهاون، فيما تعرضت مدينة فوفشانسك وضواحيها لإطلاق نار كثيف، وتضررت المباني السكنية والأسوار والمباني الملحقة ونوافذ دار الثقافة والمبنى الإداري للمجلس القروي.

وتابع المسؤول الأوكراني أن المدنيين في هذه المناطق عانوا من الهجمات الروسية، ولسوء الحظ، قُتلت امرأة تبلغ من العمر 61 عامًا في قصف استهدف قرية شيبوفات بمقاطعة كوبيانسك، كما أصيب رجل يبلغ من العمر 60 عامًا، وقتل رجل آخر يبلغ من العمر 60 عامًا في ساحة منزله خلال الهجوم على دفوريشنا في منطقة كوبيانسك.

وفي نفس السياق، قال رئيس الإدارة العسكرية لإقليم دونيتسك بجنوب أوكرانيا بافلو كيريلينكو إن مدنيا لقى حتفه، وأصيب 3 آخرون جراء هجمات شنتها القوات الروسية على الإقليم الليلة الماضية، موضحا أنه من الصعب للغاية تحديد العدد الدقيق للضحايا في بلدتي ماريوبول وفولنوفاكا. 

وأعلنت الإدارة العسكرية في كييف، اليوم الأحد تعرض العاصمة الأوكرانية لأعنف هجوم بالمسيرات الجوية منذ بدء الأعمال القتالية.

وقال نائب رئيس الإدارة العسكرية في كييف، سيرجي بوبكو، في بيان أوردته قناة "روسيا اليوم"، إن صفارات الإنذار استمرت تنذر بالغارات الجوية، على مدى خمس ساعات الليلة الماضية، حيث تعرضت كييف لأكبر هجوم بالطائرات بدون طيار منذ اندلاع الأعمال القتالية.

وأضاف أن قوات الدفاع الجوي المخصصة للدفاع عن المدينة قامت بالتصدي للمسيرات الجوية التي هاجمت العاصمة، لافتا إلى وجود دمار في مناطق مختلفة من كييف، نتيجة سقوط حطام الطائرات المسيرة والصواريخ.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز