عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

اشتعال أزمة ساسي مع القلعة البيضاء

"الشباب" أمل الزمالك لإنقاذ الميركاتو الصيفي

أوسوريو المدير الفنى للزمالك
أوسوريو المدير الفنى للزمالك

يسعى نادي الزمالك خلال الفترة المقبلة للحفاظ على أبنائه الشباب، خاصة فى ظل الظروف المالية الصعبة التي يمر بها النادي والتي قد تسبب في وجود بعض المعوقات في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.



وقدم مسؤولو نادى الزمالك عرضًا لكل من سيف فاروق جعفر ويوسف أسامة نبيه من أجل تجديد عقديهما مع القلعة البيضاء، لا سيما أن عقد كل منهما ينتهى بنهاية الموسم الحالي، الأمر الذي دفع الثنائي للبحث عن عرض للرحيل والتوقيع لأى نادٍ آخر، وكان أبرز الأندية التي أبدت رغبتها فى الحصول على خدمات الثنائي هو بيراميدز، وأدى هذا الأمر لإيقاف يوسف أسامة عن المشاركة في الفترة الحالية مع الزمالك بعد التأكد من التوقيع للفريق السماوي.

في الوقت ذاته، نفى مصدر مسؤول فى نادى بيراميدز الحصول على توقيع سيف فاروق جعفر، مؤكدًا أن هذا الأمر لم يحدث، وأن النادي لم يدخل فى مفاوضات مع سيف من أجل ضمه حتى هذا التوقيت.

وقدم مسؤولو القلعة البيضاء عرضًا مغريًا لسيف جعفر ويوسف أسامة، بتعديل عقديهما من الناحية المادية، بما يتناسب مع إمكانياتهما فى المرحلة المقبلة، من أجل التجديد للزمالك، والعدول عن فكرة الرحيل مع نهاية الموسم، لا سيما أن سيف ويوسف من أهم العناصر الشابة في صفوف الزمالك، واللذان ظهرا على الساحة الفترة الأخيرة، بعدما حصلا على فرصة المشاركة فى الفترة التي كان يعاني منها الزمالك من إيقاف القيد، واضطر حينها البرتغالي جوسفالدو فيريرا المدير الفني السابق للاعتماد على العناصر الشابة، أمثال سيف ويوسف وسيد نيمار وحسام عبدالمجيد.

وعلى جانب آخر رد طارق حشيش، المستشار المالي السابق لنادي الزمالك، على فرجاني ساسي، لاعب الدحيل القطري، بشأن تفاصيل تجديد تعاقده قبل رحيله عن القلعة البيضاء.

وأكد التونسي فرجاني ساسي أنه كان على وشك تجديد تعاقده مع الزمالك، إلا أن طارق حشيش هو من عطل الأمر؛ بسبب حديثه عن الضرائب والأمور المالية، ما أدى إلى اتخاذ اللاعب قراره بالرحيل عن صفوف الأبيض.

وقال حشيش: "ردًا على تصريحات اللاعب فرجاني ساسي، اللاعب عقده كان بـ5.7 مليون يورو في 3 سنوات غير الشروط الإضافية، قد تصل إلى ٢ مليون يورو سنويًا، بسعر اليوم ١٠٠ مليون جنيه مصري في السنه تقريبًا بأسعار السوق، وكان من المفترض أن عقده هدية من تركي آل الشيخ، لكنني فوجئت أن راتبه يُصرف من خزينة النادي، وهذه الأرقام فوق استطاعة النادي".

وتابع: "وعندما جلسنا مع اللاعب للتجديد طلب زيادة عقده بنسبة 50% بخلاف عمولة وكيله التي طلبها من أيمن يونس، وعليه أنهيت المفاوضات على الفور لأنه لاعب فوق السن ولا يساوي هذا الرقم، وخزينة النادي لا تتحمل 3 ملايين يورو في العام للاعب واحد".

وأكمل: "وبعد ذلك جددنا عقود نصف فريق الزمالك، زيزو وإمام عاشور وأحمد فتوح ويوسف أوباما ونصف الناشئين، والزمالك دون فرجاني حصل على الدوري عامين متتاليين في فترة وقف القيد".

الإدارة تتحرك لفسخ عقد سامسون

وعلى صعيد آخر بدأ الزمالك التحرك من أجل فسخ عقد سامسون أكينولا لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي، في ظل استقرار خوان كارلوس أوسوريو، المدير الفني للفريق، على رحيله بنهاية الموسم الجاري بصورة نهائية.

أحد المسؤولين تواصل مع سامسون أكينولا من أجل إبلاغه بالبدء في مفاوضات فسخ عقده مع النادي بنهاية الموسم الجاري بشكل رسمي، خاصة أن خوان كارلوس أوسوريو طلب رحيله نهاية الموسم.

يًشار الى وجود بند يسمح لنادي الزمالك بأحقية فسخ العقد مع سامسون أكينولا بنهاية الموسم، بعد 7 أيام من نهاية الموسم على الفور، ولا تزال المفاوضات جارية مع اللاعب، خاصة أن وكيله يسعى لتسويقه خارجيا خلال الفترة المقبلة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز