عاجل
الثلاثاء 19 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

  عاجل.. مسؤول هندي يقوم بتصريف مياه سد "خركتا" للبحث عن هاتفه

سد خركتا
سد خركتا

قررت السلطات الهندية إيقاف مسؤول ري عن العمل بسبب طلب تصريف خزان مياه من أجل العثور على هاتفه الذي أسقط في الخزان أثناء التقاط صورة سيلفي، وبحلول الوقت الذي عثر فيه على الهاتف، تم تصريف كمية مياه كبيرة قدرت بأنها تكفي من المياه لري 1482 فدانًا من الأراضي الصالحة للزراعة. 



 

أفادت محطة تليفزيون “NDTV” الهندية أن راجيش فيشواس "32 عامًا" أوقف عن العمل يوم الجمعة، بعد أن أسفرت تحقيقات رؤساؤه إلى أنه ليس لديه السلطة لاتخاذ قرار بتصريف خزان من مياه الري. 

 

كان فيشواس يستحم في سد خركتا في ولاية تشاتيسجاره، الهندية، يوم 21 مايو الجاري، عندما أخرج هاتفه Samsung Galaxy S23 لالتقاط صورة سيلفي، ولسوء الحظ، سقط الهاتف في خزان بعمق 4 أمتار، استنجد فيشواس ببعض السكان المحليين للغوص والبحث عن الهاتف المحمول، لكن لم يتمكن من العثور عليهم. 

 

على أثر ذلك استئجار “فيشواس” طلمبتي ديزل لسحب وتصريف 2.1 مليون لتر من الماء من الخزان على مدار ثلاثة أيام. 

 

وتوقف سحب وتصريف المياه فقط عندما تم إبلاغ رؤسائه بأفعال فيشواس، وبحلول الوقت الذي توقفت فيه المضخات عن العمل، انخفض مستوى المياه في الخزان إلى النصف تقريبًا وتمكن “فيشواس” من العثور على الهاتف، ولكن بسبب وجوده في الماء لفترة طويلة، لم يعد الهاتف يعمل. اعترض فيشواس على قرار تعليق العمل.

 

لكن مسؤولة محلية تدعى بريانكا شوكلا قالت إن “فيشواس” سيستمر إيقافه عن العمل حتى انتهاء التحقيق، وقالت شوكلا: "الماء مورد أساسي ولا يمكن إهداره على هذا النحو".  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز