عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بعد تخطي عقبة سيراميكا كليوباترا بالدوري

عاجل| "أهلي كولر".. هل ينجح "الذئب السويسري" في تكرار إنجاز "البدري"؟

مارسيل كولر المدير الفني للنادي الأهلي
مارسيل كولر المدير الفني للنادي الأهلي

أهلي كولر.. هو المصطلح الذي أطلقته جماهير القلعة الحمراء، على المدرب السويسري، الذي تولى مسؤولية القيادة الفنية في توقيت حرج، كان فيه الفريق يمر بمرحلة "انعدام الوزن"، بعد خسارة دوري الأبطال الإفريقي. 



 

في هذه الفترة الحرجة، كان الفريق فاقدًا لأهم سماته الشخصية كـ"فريق بطل"، وساهم الخروج الإفريقي وضياع لقب الدوري للموسم الثاني تواليًا، في فقدان المارد الأحمر للروح والطموح الذي آلفته جماهيره وعشاقه في كل مكان.

 

أهلي كولر

الذئب السويسري يعيد الانضباط المفقود

أسهم رحيل الساحر الجنوب إفريقي بيتسو وموسيماني، في تعزيز حالة التخبط الإداري والفني التي أحاطت بالفريق، وتأصيل "انعدام الثقة" التي انتقلت عدواها إلى جماهير الأهلي.

 

ومع قدوم مارسيل كولر استبشرت جماهير القلعة الحمراء بإمكانية تكرار مسيرة مواطنه السويسري رينيه فايلر، الذي أعاد للفريق انضباطه التكتيكي المعروف، ووضع لبنات "كتيبة الرعب" التي حصدت اللقب القاري لموسمين متتاليين مع خليفته الجنوب إفريقي الـ"بيتسو موسيماني".

 

لم يستغرق المدرب السويسري وقتًا طويلًا، وظهرت بصماته سريعًا على أرضية الملعب، ليصلح بعينه الخبيره حالة "الترهل" و"الوهن" التي ضربت جسد المارد الأحمر، والتي بدأت مع البرتغالي ريكاردو سواريش، الذي تمت الإطاحة به لسوء النتائج، قبل التعاقد مع "كولر".

 

9 أشهر من الطموحات 

خلال تسعة أشهر قاد فيها الفريق، نجح المدير الفني السويسري في تأسيس لنسخته الخاصة "أهلي كولر"، التي نجح بها في تحقيق العديد من الانتصارات على الصعيدين المحلي والقاري، حيث اقترب إلى حد بعيد من حسم لقب بطولة الدوري، وتمكن من تخطي كبوة البدايات ليصل بالمارد الأحمر لنهائي دوري الأبطال، ويقود طموحات جماهيره المشروعة نحو تحقيق اللقب الحادي عشر.      

 

سلسلة الـ”لا هزيمة”

وعلى مدار 280 يومًا قضاها داخل جدران القلعة الحمراء بالجزيرة، حقق أهلي كولر عددًا من الأرقام القياسية، وفي مقدمتها سلسلة الـ"لا هزيمة"، المحلية، التي رفع سقفها إلى 24 مباراة، حقق الفوز في 19 منها، مقابل 5 تعادلات. 

 

ويسعى الذئب السويسري لاستمرار مسيرة الـ"لا هزيمة" حتى نهاية الدوري، ليسجل اسمه بحروف من نور ضمن قائمة أساطين اللعبة، الذين نجحوا في الحفاظ على سجلهم ناصع البياض، خاليًا من أي سقوط أو خسارة بالبطولة المحلية.

 

نسخة حسام البدري

وخلال السنوات العشر الأخيرة، نجح المدرب المصري حسام البدري، في قيادة فريقه نحو إحراز لقب بطولة الدوري الممتاز المصري نسخة "2017/2016" دون تلقي أي خسارة، في واحدة من أطول سلاسل الـ"لا هزيمة"، وبعد خوض 34 مباراة، حقق الانتصار في 25 منها، مقابل 9 تعادلات.

 

في هذا الموسم كسر الأهلي حاجز تحقيق الـ84 نقطة، واحتل صدارة جدول ترتيب فرق الدوري، كأقوى خط دفاع وهجوم، وبفارق 10 نقاط كاملة عن "المقاصة" صاحب الوصافة. 

 

وفي نسخة العام التالي "2018/2017"، فشل “البدري” في تكرار إنجاز الموسم السابق، رغم التتويج باللقب بواحدة من أطول سلاسل الانتصارات المتتالية في مسابقة الدوري، وتحقيق 88 نقطة من 28 فوزًا، وأربعة تعادلات، والهزيمة مرتين أمام مصر المقاصة “3/2”، والزمالك “2/1”.

شهدت نسخة موسم 2020/2019 ، قاد السويسري رينيه فايلر النادي الأهلي لتحقيق أطول سلسلة انتصارات “16 فوًزًا”، وحافظ على سجله خاليًا من الهزائم لـ20 مباراة متتالية، قبل السقوط أمام الزمالك، ليحسم اللقب قبل انتهاء المسابقة، بفارق 18 نقطة عن الزمالك صاحب الوصافة، حيث انهت صافرة الحكم أحداث 28 لقاءًا بالفوز مقابل 5 تعادلات.  

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز