عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
دولة العلم
البنك الاهلي

عاجل| ننشر النص الكامل لتعديلات قانون التعليم

النائبة سكينة سلامة
النائبة سكينة سلامة

كشفت النائبة سكينة سلامة، تفاصيل مشروع بتعديل بعض أحكام قانون التعليم الصادر بالقانون رقم 139 لسنة 1981، والذي أحاله المستشار حنفي جبالي رئيس مجلس النواب إلى لجنة مشتركة من لجنتي التعليم والبحث العلمي، والشؤون الدستورية والتشريعية.



 

 

سكينة سلامة: يشجع على الإبداع العلمي والرياضي

 

 

وأكدت " سلامة " في تصريحات للمحررين البرلمانيين اليوم أن مشروع القانون يأتي في إطار سعي الدولة المصرية ممثلا في قياداتها السياسية على تشجيع الطلاب المبدعين في كل المجالات سواء في المجالات الرياضية أو العلمية الابتكارية وحرصها على دعمهم وتشجيعهم، حيث إن الدولة تولي اهتماما كبيرا بالموهوبين والمخترعين.

 

 

وأشارت إلى أن هذا المشروع بقانون تم إضافة باب إلي قانون التعليم الصـادر رقـم /139 لسنة 1981 وتعديلاته باب الحافز بهدف تشجيع وتحفيز الطلاب على الإبداع سواء في المجال الرياضي أو العلمي وينقسم هذا الباب إلى فصلين الفصل الأول: الحافز الرياضي والفصل الثاني: الحافز الابتكاري.

 

واوضحت، أن  الفلسفة التي تأسس عليها مشروع القانون تضمنت ضرورة تشجيع جيمع الطلاب على البحث والابتكار في مختلف المجالات وأن هذا الحافز سيكون له أثر كبير في نفوس الطلبة، وسوف يشجعهم على التفوق ، خاصة وأن كثيرين من طلاب الشهادات الثانوية العامة والفنية يكونون في أمس الحاجة إلى درجات تضاف إلى مجموعهم للالتحاق بالدراسة الجامعية التي  يرغبون فيها.

كما تساهم في تشجيع أولياء امور الطلاب وحثهم على تنمية مواهب ابناؤهم سواء كانت رياضية أو العلمية ونشر الثقافة العلمية في مجتمعنا من أجل نهضة أمتنا المصرية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 
 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز