عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عاجل| حبس المتهمين بسرقة رفات متوفى وطلب فدية لإعادتها بالدقهلية

أرشيفية
أرشيفية

قررت محكمة جنح طلخا بمحافظة الدقهلية، حبس 3 أشخاص لمدة 3 أعوام، في واقعة سرقة رفات متوفى ومساومة أسرته على دفع مبلغ نصف مليون جنيه مقابل إعادته لهم.



 

 وعاقبت المحكمة كل من "محمد س.أ."، و"راضي ف.ع."، و"جمعة ع.ع."، بالحبس لمدة 3 سنوات، وذلك في القضية رقم 2729 لسنة 2023 جنح مركز طلخا، لاتهامهم بالمواد رقم 1/45، و160/ثانيا، و326 من قانون العقوبات.

 

وأحالت نيابة طلخا المتهمين إلى المحكمة، وذلك لأنهم في غضون شهر فبراير 2023 بدائرة مركز طلخا - محافظة الدقهلية، شرعوا في أخذ مبالغ مالية من المجني عليه "وليد س.ا."، وكان ذلك بالتهديد بأن طلبوا منه مبلغا ماليا قدره 500 ألف جنيه، نظير إعادة جثمان والده المتوفى الي رحمة مولاه "س.ا."، وذلك على النحو المبين بالتحقيقات.

 

ووجهت النيابة العامة لهم اتهامًا بانتهاك حرمة القبور والجبانات وتدنيسها، بأن قاموا بفتح مقبرة المتوفى وأخذ رفاته ونقلوها من القبر.

 

وقال جمال رمضان مأمون، محامي أسرة المجني عليهم، إن المتهمين ارتكبوا أغرب القضايا، ولجأوا إلى حيلة غريبة من أجل الاستيلاء على أموال الضحايا، بأن توجهوا إلى قبر المتوفى إلي رحمة الله "س.ا." والذي لم يمر على وفاته 14 شهرا، ولعلمهم أن أبناء المتوفي بارين به ويزورنه أسبوعيا، لجأوا إلى حيلة سرقة رفات المتوفى.

 

وأضاف مأمون، أن المتهمين فتحوا القبر وسرقوا الرفات من داخل مقبرة العائلة بمقابر قرية بساط دائرة المركز، وأخفوها وتركوا رسالة خطية مضمونها طلب مبلغ مالي مقابل إعادة الرفات، ورغم عثور المجني عليه وأسرته على رفات المتوفى، ورد إليهم اتصالات تطلب مبالغ مالية بداعي أن الرفات المعثور عليها ليس خاصة بوالدهم.

 

وأشار إلى أن المحكمة عاقبت المتهمين في القضية باتهامين وهما الابتزاز وانتهاك حرمة القبور، ولذلك كان الحكم بالحبس لمدة 3 سنوات.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز