عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مستشار وزير الزراعة يتفقد المزرعة البحثية بالمطاعنة ومزرعة قطاع الإنتاج بالأقصر

مستشار وزير الزراعة خلال تفقده لأصول وزارة الزراعة في أسوان
مستشار وزير الزراعة خلال تفقده لأصول وزارة الزراعة في أسوان

تفقد مستشار وزير الزراعة للمتابعة سعيد صالح، ورئيس قطاع الإنتاج الدكتور خالد السلاموني، المزرعة البحثية بالمطاعنة ومزرعة قطاع الإنتاج بالأقصر، للوقوف على وضع الأصول المملوكة للوزارة، في إطار رفع كفاءتها لتحقيق أكبر عائد اقتصادي.



 

يأتي ذلك تنفيذا لتوجيهات وتكليفات وزير الزراعة واستصلاح الأراضي السيد القصير، باستمرار المرور والمتابعة على كافة الأصول التابعة للوزارة، وتقييم الأداء، لتحقيق أكبر عائد اقتصادي منها، بشكل مرضي وعادل ويتناسب مع قيمتها السوقية والعلمية.

وتبلغ مساحة المحطة البحثية حوالي 130 فدانا، كما تبلغ مساحة مزرعة قطاع الإنتاج حوالي 504 أفدنة. وشملت الجولة أيضا لقاء ضم مديري الإدارات الزراعية والتعاون والإصلاح الزراعي بالأقصر، في إطار توجيهات وزير الزراعة، بمتابعة عمليات توريد القمح، والتيسير على المزارعين.

وأكد صالح - خلال اللقاء - أن الدولة المصرية قدمت ولأول مرة دعما غير مسبوق بأن حددت سعر أردب القمح ب 1500 جنيه، متخطيا السعر العالمي فضلا عن إعادة تصنيع القمح المورد كرغيف خبز مدعوم.. مشيرا إلى ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات التي تحث المزارعين على توريد إنتاجهم من القمح وطرق جميع الأبواب سواء كانوا مزارعين أو تجار، والتنسيق الكامل مع كافة الجهات المعنية.

حضر اللقاء، مدير مديرية الزراعة بالأقصر المهندس رفعت علي، ومدير مديرية الإصلاح الزراعي المهندس أحمد حنفي، ومدير المحطة البحثية بالأقصر الدكتور محمد نولي.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز