عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

محافظ القليوبية يتابع سير الامتحانات بلجان الثانوية الأزهرية للاطمئنان علي الطلاب

محافظ القليوبية يتابع الطلاب
محافظ القليوبية يتابع الطلاب

قام اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، بجولة تفقدية لعدد من لجان امتحانات الثانوية الازهرية بمدينة بنها، وذلك للعام الدراسى 2022-2023، والتي بدأت اليوم السبت بمادتىّ الفقة والحديث للشعبة العلمية، وذلك للاطمئنان على انتظام سير الامتحانات، والتأكد من توفير كافة سبل الراحة للطلاب والملاحظين.



 

جاء ذلك يرافقه الشيخ ايمن محمد عبد الغني رئيس قطاع المعاهد الازهرية والشيخ ممدوح عبد الجواد المشرف العام على امتحانات الثانوية الازهرية والدكتور جمال سلامة مدير التامين الصحي بالقليوبية ومحمد مرعي رئيس مدينة بنها.

 

وتفقد الهجان الامتحانات بمعهد الازهر النموذجي بنين والمعهد الازهري النموذجي بنات بمدينة بنها، واطمأن الهجان على مدى الانضباط والنظام داخل اللجان ومدى جاهزيتها، والتأكد من توفير كافة سبل الراحة للطلاب والملاحظين والمشرفين داخل اللجان من تهوية وإضاءة وتطبيق القواعد والضوابط الخاصة بسير عملية الامتحانات، بما يساعد الطلاب على تأدية الامتحانات بسهولة ويسر مشددا على ضرورة الالتزام بالتعليمات والقرارات الوزارية المنظمة لأعمال الامتحانات وعدم السماح نهائيًا بدخول أو استخدام الهاتف المحمول أو السماعات الإلكترونية داخل اللجان للطلبة أو الملاحظين والتصدي بكل حزم لأي محاولات الغش تحقيقًا لمبدأ تكافؤ الفرص بين جميع الطلاب؛ إلى جانب توجيه رؤساء المراكز والمدن والأحياء بتكثيف أعمال النظافة ورفع أي إشغالات في محيط المعاهد الازهرية.

فيما حرص محافظ القليوبية على تفقد العيادات الصحية داخل المعاهد والتأكُد من جاهزيتها واستعداتها لحدوث أي طارئ لاتخاذ كافة الإجراءات للحفاظ على سلامة الطلاب.

وأكد الشيخ ممدوح عبد الجواد المشرف العام على امتحانات الثانوية الازهرية ان عدد الطلبة والطالبات المتقدمين للامتحان هذا العام 11734 طالبا وطالبة ازهري موزعين على 20 لجنة (البنين 6265 طالبا موزعين فى 43 معهد ازهري بـ229 فصلا والبنات 5469 طالبة موزعة على 41 معهدا ازهريا بـ214 فصلا دراسىا). 

ومن الجدير بالذكر ان غدا الاحد تبدأ امتحانات الشعبة الادبية للثانوية الازهرية بمادتي الفقة والحديث وسوف تستمر اختبارات الثانوية الازهرية حتى 12 يوليو المقبل.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز