عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

ارتفاع

عاجل| ٢٨٨ قتيلًا و٨٥٠ مصابًا ومشاهد من الجحيم في حادث القطارات الهندية

حادث قطارات الهند
حادث قطارات الهند

أجساد مشوهة.. مشاهد مخيفة يرويها الناجون من حادث سكة حديد أودى بحياة 288 راكبًا وإصابة أكثر من 850 أخرين في الهند.



 

 

 

مشاهد مروعة في الحادث 

 

 

 

المشهد المروع يرويه أحد الناجين لقناة NDTV اليون السبت، قائلًا: "استيقظت عندما خرج القطار عن مساره، وأُصبت في يدي ورقبتي، عندما  سقط حوالي 10-15 شخصًا فوقي".

 

 

 

 ويروى الناجي تفاصيل الحادث: "عندما نزلت من القطار، رأيت أربعة أشخاص، أطرافهم، كانت مبعثرة في كل مكان، وشهدت المشهد بأم عيني، كما تشوهت وجوه العديد من الضحايا ".

 

 

وقع الحادث المروع في حوالي الساعة 19:20 "بالتوقيت المحلي" بالقرب من محطة باهاناغا بازار عندما كان القطار في طريقه إلى محطة تشيناي المركزية من محطة شاليمار.

 

 

وذكرت صحيفة "إنديا توداي" أن الحادث شمل ثلاثة قطارات بما في ذلك قطار بنجالورو هووراه سوبرفاست السريع وخط شاليمار تشيناي سنترال كورومانديل السريع وقطار شحن.

 

 

خرجت العديد من عربات قطار بنجالورو-هوراه الذي يسافر من بنجالور متجه إلى هوراه عن القضبان في باهاناغا بازار في منطقة بالاسور، مما أدى إلى إمالة المسارات المجاورة.

في ذلك الوقت، اصطدم قطار Shalimar-Chennai Central Coromandel Express، الذي كان يسافر من كولكاتا إلى تشيناي على المسارات المجاورة، بعربات خرجت عن مسارها لقطار بنجالورو هووراه وانقلبت عرباتها أيضًا، وانقلبت على القطار، حيث أصيب أكثر منن ٨٥٠ اكبًا حوصروا في عربات القطار الذي أودى أيضًا بحياة ٢٨٨ راكبًا والعدد مرشح للإرتفاع.

 

 

قال العديد من الأقارب لصحيفة إنديان إكسبريس إن أقاربهم من ركاب القطار أصيبوا في الحادث ويتلقون العلاج، وهناك ضحايا يعانون من إصابات خطيرة للغاية، ويتوقع الأطباء أن تتحسن حالاتهم الصحية إلى حد ما".

 

 

وفي هذا السياق، طلبت السلطات الهندية من رجال الإنقاذ والطواقم الطبية... إعلان حالة الطواريء القصوى وتعبئة كل الموارد لإنقاذ أرواح المصابين، وعلاج الضحايا في الحادث.

قال وزير السكك الحديدية الهندي أشويني فايشناو إنه أمر بإجراء تحقيق رفيع المستوى في هذا الحادث الخطير للسكك الحديدية بشكل خاص.

 

 

وقال وزير السكك الحديدية الهندية لشبكة NDTV اليوم السبت،: لقد أمرت بإجراء تحقيق رفيع المستوى لمعرفة سبب خروج القطار عن مساره. من المهم معرفة السبب الجذري لهذا الحادث المأساوي.

وقال المسؤول أيضًا إنه في المستقبل القريب، ستقدم الدولة مبلغًا قدره 100000 روبية لأسر القتلى، بينما يمكن للمصابين حسب الخطورة تلقي مبلغ 20 ألف روبية.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز