عاجل
الجمعة 10 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الأولى على الدبلومات الفنية.. إنجي خالد: "نفسي أدخل هندسة"

الطالبة إنجي خالد
الطالبة إنجي خالد

قالت الطالبة إنجي خالد بمدرسة امبروزو الثانوية الفنية بمحرم بك، صاحبة المركز الأول على الجمهورية في الدبلومات الفنية قسم تفصيل، إنها لم تكن تتوقع أن تحصد المركز الأول على مستوى الجمهورية. 



 

وقالت "إنجي" - لـ بوابة روزاليوسف- إنها بذلت أقصى ما لديها في المذاكرة للحصول على مجموع جيد كمكافأة لمجهودها طوال العام.

 

وأوضحت الأولى على مستوى الجمهورية في التعليم الفني، إنها كانت حزينة لالتحاقها بمدرسة للتعليم في التعليم الفني، خاصة أنها مجموعها كان يؤهلها لدخول الثانوية العامة، إلا أن ظروفها الأسرية دفعتها للالتحاق بالتعليم الفني.

 

وتتابع: "عندما التحقت بمدرسة التعليم الفني كانت رغبتي أن التحق بقسم الزخارف، إلا أن المجموع لم يساعدها، إلا أنها بفضل مدرسيها أحبت قسم التفصيل والدراسة". 

 

وأوضحت الطالبة "إنجي خالد"، أن اليوم الدراسي يبدأ من السابعة صباحا وينتهي في السابعة مساء، الأمر الذي يجعلها تعود منهكة لمنزلها لأن المدرسة في منطقة محرم بك ومنزلها في أبو قير الأمر الذي لا يجعلها لا تذاكر سوى ساعتين.

 

وتوضح الأولى على مستوى الجمهورية، أن التدريب العملي والحافز المادي الذي كانت تتلقاه كانا بمثابة الحافز الجيد لها لمواصلة الدراسة والتفوق.

 

وتنصح "إنجي" زملاءها بعدم الاستهانة بمجال الدراسة الذي يلتحقون به، وعدم الالتفات لنظرة المجتمع المتدنية لطلاب الدبلومات الفنية، موجهة الشكر لمعلميها في المدرسة.

 

وقالت الحاصلة على المركز الأول في الدبلومات الفنية: إنها تتمنى أن تلتحق بإحدى كليات الهندسة في محافظة الإسكندرية، خاصة أنها ليس لها أشقاء وتعيش مع والدتها. 

 

ونوهت "إنجي" إلى أنها كانت تجهز نفسها للزواج ولم تتوقع أن تحصد المركز الأول، مشيرة إلى أنها قد تفكر في إنشاء مشروع خاص بها لاستغلال مهاراتها في التفصيل.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز