عاجل
الجمعة 10 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
أنشطة رئاسية القمة الروسية الأفريقية
البنك الاهلي

عاجل| فقيه: ضرورة تعزيز الجهود المشتركة لمكافحة التنظيمات الإرهابية بإفريقيا

موسى فقيه
موسى فقيه

أكد رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي موسى فقيه – في كلمة له خلال اجتماع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، مع رؤساء المنظمات الاقليمية الافريقية اليوم – على أن هناك 60 بالمئة من الأراضي الزراعية بإفريقيا غير مستغلة، وأنه يجب تعزيز الجهود المشتركة لمكافحة التنظيمات الإرهابية بإفريقيا.



ويشارك الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، اليوم،  في اجتماع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، مع رؤساء المنظمات الاقليمية الإفريقية.

يذكر أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وصل اليوم، إلى مقر انعقاد القمة الافريقية الروسية الثانية، التي تعقد اليوم بمدينة سان بطرسبرج الروسية، وشهد الرئيس السيسي الجلسة الافتتاحية للمنتدي الاقتصادي والإنساني الروسي الإفريقي الثاني.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المستشار أحمد فهمي، بأن هذا المنتدى شمل تنظيم عدد كبير من الجلسات الموضوعية، مشير إلى أن المنتدى تضمن العديد من المحاور منها محور الاقتصاد العالمي الحديد والمحور الثاني التكامل الأمني وتعزيز السيادة، بالإضافة إلي التعاون في مجال العلوم وتكنولوجيا المعلومات، والمحور الأخير يتعلق بالتعاون الإنساني والاجتماعي.

 

القمة الإفريقية الروسية

جدير بالذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، كان قد وصل أمس الاربعاء، إلى مدينة سان بطرسبرج بروسيا، وذلك للمشاركة في فعاليات النسخة الثانية من القمة الإفريقية الروسية.

وإلتقي الرئيس السيسي مع نظيره الروسي "فلاديمير بوتين"، أمس، في "قصر قسطنطين" بمدينة سان بطرسبرج، لبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية على كافة الأصعدة، وذلك في إطار الروابط الوثيقة التي تجمع بين مصر وروسيا، وحرص البلدين على تدعيم التعاون بينهما ومواصلة التشاور المكثف حول القضايا الدولية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز