عاجل
الخميس 16 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تنفيذًا لوصيته.. تشييع جثمان الدكتور سعد الدين إبراهيم من مسقط رأسه بالدقهلية

تشييع الجثمان
تشييع الجثمان

شيع أهالي قرية بدين التابعة لمركز المنصورة، بمحافظة الدقهلية، جثمان الدكتور سعد الدين إبراهيم، استاذ علم الاجتماع ومؤسس مركز ابن خلدون للدراسات الإنمائية.



وتم أداء صلاة الجنازة على الراحل من المسجد الصغير بالقرية، عقب صلاة الظهر، اليوم الثلاثاء، وتقدمت زوجته وابنائه تشييع الجثمان لمثواه الأخير، ورافقوه حتى دفن في مقابر أسرته تنفيذًا لوصيته.

وكان قد أعلن إبراهيم حسان، المدير التنفيذي لمركز ابن خلدون للدراسات الإنمائية عبر صفحته على فيسبوك نبأ وفاة الدكتور سعد الدين إبراهيم، قائلا: إنا لله وإنا إليه راجعون.. توفي إلى رحمة الله الدكتور سعد الدين إبراهيم.. لا حول ولا قوة إلا بالله، نعزي أنفسنا في فقيدنا، تغمده الله بواسع رحمته.

والدكتور سعد الدين إبراهيم هو أستاذ علم الاجتماع السياسي ومدير مركز ابن خلدون للدراسات الإنمائية، ولد في عام 1938 بقرية بدين التابعة لمركز المنصورة بالدقهلية، وحصل على شهادة الليسانس من كلية الآداب بجامعة القاهرة قسم علم الاجتماع، حيث أفنى حياته في دراسة علم الاجتماع والتعمق به كي يصل إلى منصبه.

ومن المناصب العريقة التي تولاها منصب مدير مركز دراسات الوحدة العربية والذي يوجد بالقاهرة، وقد عين رئيسًا لرابطة الاجتماعيين المصريين في عام 1980.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز