عاجل
الخميس 16 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

محافظ قنا يبحث إنشاء محطة وسيطة لتجميع القمامة بقوص

أكد محافظ قنا أشرف الداودي، أن ملف النظافة يعد أحد أهم الملفات التي توليها المحافظة اهتماما كبيرا نظرا لخطورته على صحة المواطن والبيئة، مشددا على الارتقاء بمنظومة النظافة من خلال إنشاء المحطات الوسيطة التي تسهم بشكل كبير في القضاء على تراكمات القمامة بالشوارع لحين نقلها إلى مواقع التدوير والمعالجة للتخلص النهائي منها، وذلك ضمن منظومة مستدامة للمخلفات الصلبة والتخلص من القمامة وتحسين ممارسات معالجة تدوير المخلفات وزيادة نسبة التخلص من المخلفات الصلبة بصورة آمنة لتحسين البيئة والحفاظ على الصحة العامة والمظهر الجمالي والحضاري بما يحقق رضا المواطنين عن الخدمة المقدمة.



جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده اليوم الاثنين، لبحث اختيار المواقع المقترحة لإنشاء محطة وسيطة لتجميع القمامة بمركز قوص في إطار بدء تنفيذ مشروعات البنية التحتية الخاصة بإدارة المخلفات الصلبة البلدية التي تشمل ( مصنع تدوير المخلفات – مدفن صحي) بتمويل من البرنامج الوطني لإدارة المخلفات الصلبة بوزارة البيئة.

واستعرض محافظ قنا عددا من المواقع المقترحة بمركز قوص لإختيار أنسب موقع مطابق للاشتراطات والبعيدة عن الكتلة السكنية، لإقامة محطة وسيطة لتجميع وترحيل القمامة من مدينة قوص والقرى المحيطة بها، لاستكمال منظومة جمع ونقل القمامة وخفض تكاليف عمليات النقل لمواقع التخلص المباشر للمخلفات.

وفى سياق آخر، أكد محافظ قنا أنه سوف يتم ضخ 30 طن سكر بسعر 27 جنيها للكيلوجرام ، مساء اليوم بمنافذ المحافظة المنتشرة بالمدن والقرى، وذلك في إطار مبادرة " خفض أسعار السلع " التي أطلقها رئيس مجلس الوزراء .

وأضاف الداودي أن المحافظة تمتلك 58 منفذا بيع داخل المدن التسعة ومقار الوحدات المحلية للقرى منتشرة بجميع مدن وقرى المحافظة وتقوم بتوفير السكر بسعر مخفض، لافتا إلى أنه لا يحق للمواطن شراء أكثر من 1 كجم سكر حتى يتسنى لجميع المواطنين الاستفادة من مبادرة تخفيض الأسعار .

وعلى صعيد آخر، أكد الداودي حرص المحافظة على الإسراع في تنفيذ مشروع التحول الرقمي وتوفير البنية الأساسية للاتصالات من الألياف الضوئية في كل القطاعات الحكومية من خلال الشركة المصرية للاتصالات ضمن منظومة التطوير الشامل وطبقا للقوانين المدمجة بالعقد كخطوة أولى للانطلاق في هذا المجال الحيوي في إطار استراتيجية التنمية المستدامة " رؤية مصر 2030 " التي تستهدف في أحد محاورها تطبيق منظومة التحول الرقمي وميكنة القطاعات الحكومية بما يسمح بتقديم خدمات أفضل وأسرع للمواطن.

ووجه المحافظ قنا بتقديم كافة سبل الدعم والإمكانيات اللازمة لبدء تنفيذ المشروع داخل المحافظة، وسرعة إعداد خطة زمنية محددة موضح بها الوضع الراهن والاحتياجات المطلوبة وخطوات التحول نحو تطبيق المنظومة الرقمية، كما كلف المسؤولين بسرعة توفير كافة البيانات اللازمة للقائمين على تصميم البرامج الرقمية، مؤكدا أهمية منظومة التحول الرقمي كونها أحد أهم محاور تطوير الخدمات الحكومية ضمن مساعي الدولة للإصلاح الإداري وتحسين أداء الهيئات الحكومية.

وفي إطار إزالة التعديات، أكد محافظ قنا أن الوحدات المحلية لمراكز ومدن المحافظة، تمكنت اليوم من إزالة 63 حالة من التعديات علي الأراضي الزراعية، على مساحة 4 أفدنة و19 قيراطا ليبلغ إجمالي عدد الحالات التي تم إزالتها خلال الأيام الماضية 267 حالة على مساحة 19 فدانا و7 قراريط.

وشدد الداودي على ضرورة الإزالة الفورية لأي تعدٍ جديد، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه المخالفين وفقًا للقوانين واللوائح المنظمة لذلك، مع مصادرة المعدات و مواد البناء وتحرير المحاضر اللازمة تجاه المخالفين والمقاولين المنفذين للأعمال المخالفة، مؤكدا أنه لن يتهاون في محاسبة كل من يثبت تخاذله أو تقصيره في أداء عمله.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز