عاجل
الأحد 26 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تفاصيل الاجتماع الأول للجنة الشباب بالمجلس الأعلى للثقافة

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

عقدت لجنة الشباب بالمجلس الأعلى للثقافة اجتماعها الاول بالتشكيل الجديد الذي صدر بقرار من وزيرة الثقافة بقيادة الدكتورة نيفين الكيلاني رئيس المجلس الأعلى للثقافة، وإشراف الدكتور هشام عزمي-الأمين العام للمجلس.



 

وخلال الاجتماع الذي عقد برئاسة الدكتورة منى الحديدى مقررة لجنة الشباب، أستاذ علم الاجتماع المساعد بكلية الآداب، جامعة حلوان، وأعضاء اللجنة جرى الاقتراع على اختيار نائب مقرر اللجنة، حيث أسفرت عملية التصويت عن فوز الاعلامى الدكتور حسين حسنى، المذيع بقناة الغد، بمنصب نائب مقرر اللجنة بأغلبيه الأصوات، وسط تهانى الحضور من أعضاء اللجنة.

 

 شهد الاجتماع ترحيبا وتعريفا بأعضاء اللجنة الجدد، تم خلاله أيضا الاتفاق على مناقشة خطة عمل اللجنة على مدار العامين المقبلين، بحيث تتجاوب مع استراتيجية وزارة الثقافة ورؤيه مصر 2023.

 

كما تم الاتفاق على تحديد موعد شهري ثابت لاجتماع لجنة الشباب، وعرض الأنشطة الثقافية التي أقامتها اللجنة خلال دورتها السابقة، وعرض الأنشطة الثقافية المقترحة للدورة الحالية 2023-2025، بالإضافة إلى عرض الخطاب الوارد من رئيس قطاع مكتب وزيرة الثقافة، بشأن مذكرة التفاهم الموقع بين وزارة الثقافة وجامعة الأزهر.

 

بالإضافة إلى عرض الخطاب الوارد من رئيس قطاع العلاقات الثقافية الخارجية بوزارة الثقافة بشأن البرنامج التنفيذي للتعاون في المجالات الثقافية بين حكومة جمهورية مصر العربية وحكومة المملكة الأردنية الهاشمية 2023- 2026.

 

وقدمت لجنة الشباب الشكر لرئيس الإدارة المركزية للشعب واللجان بالمجلس الأعلى للثقافة وائل حسين، الذي حضر الاجتماع، مرحبا باعضاء اللجنة، معربا عن تقديره للجهود التي قامت بها اللجنة خلال العامين الماضيين وآمله فى أن يتضاعف هذا النجاح على مدار العامين المقبلين.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز