عاجل
الخميس 9 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

محافظ قنا يبحث مع وفد من "فنون جميلة" جامعة الإسكندرية مقترحات تطوير وتنمية مدينة قنا عمرانيًا

محافظ قنا أشرف الداودي
محافظ قنا أشرف الداودي

أكد محافظ قنا أشرف الداودي، اليوم السبت، على ضرورة التعاون الكامل بين المحافظة وكلية الفنون الجميلة بجامعة الإسكندرية، وذلك لوضع خطط مستقبلية لتطوير كافة مدن المحافظة لخدمة أبناء محافظة قنا في كافة المجالات الخدمية.



 

 

جاء ذلك خلال استقباله لوفد من قسم العمارة بكلية الفنون الجميلة جامعة الإسكندرية، لمناقشة مقترحات تطوير وتنمية مدينة قنا عمرانيا والتي قام بإعدادها طلاب الفرقة الرابعة قسم عمارة كلية الفنون الجميلة.

 

 

وأشار الداودي إلى الاستراتيجية المتبعة من الدولة في توظيف ما يدرسه الطلاب بقسم العمارة، في تطوير المخطط الاستراتيجي للامتداد العمراني للمحافظات، والارتقاء بالبنية العمرانية، بهدف ثقل مهارات خريجي كلية الفنون الجميلة من خلال معرفة ما يتم تنفيذه من المشروعات القومية على أرض الواقع، مشيدا بالجهود المبذولة من طلاب جامعة الإسكندرية في وضع الدراسات والأفكار والرؤى المستقبلية لتطوير مدينة قنا في ضوء أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030 لتصبح مدينة ذات مقومات زراعية وصناعية وسياحية.

 

 

ومن جهته، قال الأستاذ بقسم العمارة بكلية الفنون الجميلة الدكتور محمد هشام سعودي، أنه تم اختيار مدينة قنا لدراسة الوضع الراهن، ودراسة تطوير المخطط الاستراتيجي للامتداد العمراني بها، والارتقاء بالبنية العمرانية، ووضع تصور تصميمي للمخطط العام والدراسات العمرانية المرتبطة، ضمن مشروع تطوير وتنمية إقليم الصعيد، والذي يعمل علية طلاب الفرقة الرابعة من قسم العمارة بكلية الفنون الجميلة كمشروع تخرج. 

 

 

وفي سياق آخر، أعلن وكيل وزارة الصحة بقنا الدكتور محمد يحيي بدران عن تنظيم قافلة طبية بقرية فاو قبلي بمركز دشنا، حيث وقعت الكشف الطبي على 772 مواطن.

 

 

وأوضح بدران أن القافلة قد استفاد من خدماتها 254 مواطنا في تخصص الرمد، 238 مواطنا في تخصص الباطنة، 94 مواطنا في تخصص النساء وتنظيم الأسرة و186 في تخصص الأطفال، مضيفا أن المديرية وضعت خطة شاملة من القوافل الطبية المتنوعة، والتي تضم العديد من التخصصات بهدف دعم وصول الخدمات الطبية للمواطنين بالقرى والنجوع.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز